افتتاح مركز أكاديمي للدراسات الفلسطينية في لندن

آخر تحديث:  02 مارس, 2012 01:42 م  قسم مؤسسات

افتتاح مركز أكاديمي للدراسات الفلسطينية في لندن

البراق - لندن

 

 

 

 

احتفلت جامعة لندن بافتتاح مركز الدراسات الفلسطينية في معهد الشرق الأوسط، يأمل المشرفون عليه إنجاز مشاريع مشتركة بين الجامعات الفلسطينية والبريطانية للمساهمة في تطوير الأفكار والتعريف بفلسطين.

وحسب "الجزيرة"، شاركت في حفل الافتتاح الخميس شخصيات ثقافية وأكاديمية أشادت بالخطوة ووصفتها بالمتميزة، لكونها تؤسس لمركز أكاديمي يعتني بالدراسات الفلسطينية في إحدى أهم الجامعات البريطانية.

في غضون ذلك، أعرب المشرفون على المركز عن أمنياتهم بتعزيز الروابط مع المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة.

ويعمل المركز الجديد -بحسب المشرفين عليه- على تسليط الضوء على الدراسات الفلسطينية، وتوجيه أنظار الأوساط الأكاديمية البريطانية إلى الدراسات الفلسطينية.


من جهته، أكد رئيس مركز الدراسات الفلسطينية وأستاذ دراسات التنمية والعلاقات الدولية في مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة لندن البروفيسور جلبرت أشقر أن المركز الجديد سيمثل إضافة هامة للدراسة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن المركز -باعتباره جزءا من معهد الشرق الأوسط- سيقوم بتشجيع البحث والدراسة عن فلسطين وطبيعة الصراع بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال .

وأوضح -في حديثه للجزيرة نت- أن مدرسة الدراسات الشرقية والأفريقية أصبحت موقعا رئيسيا للبحث والتدريس حول كل ما يتعلق بفلسطين، "لذلك وجدنا أنه لا غنى عن إنشاء مركز الدراسات الفلسطينية لإقامة مركز مخصص لهذه الدراسات، ليحاكي مراكز تم إنشاؤها بالفعل في جامعة كولومبيا (نيويورك) وجامعة إكسيتر".

ويضم المركز -الذي يهدف إلى تعزيز الروابط مع المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة- مجموعة واسعة من التخصصات والخبرات الأكاديمية ذات الكفاءات العالية.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018