بعد لقاء هام : عباس ومشعل:الأجواء إيجابية وبداية صحيحة

آخر تحديث:  22 فبراير, 2012 10:08 م  قسم سياسية

 بعد لقاء هام : عباس ومشعل:الأجواء إيجابية وبداية صحيحة

البراق - غزة

 

اكتفى الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بتصريح مقتضب عقب لقاء استمر قرابة الساعتين مساء الأربعاء في مقر إقامة عباس بالقاهرة، حيث قال عباس "بدأنا بداية صحيحة ومستمرون في الطريق الصحيح".

وقال مشعل بدوره للصحفيين على باب قصر الأندلس حيث جرى اللقاء: أجواء اللقاء كانت جيدة وماضون في ذات الطريق.

ولم يتحدث المسؤولان عما دار في اللقاء، لكن وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" قالت إنه تناول الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتطبيق ما تم الاتفاق عليه مؤخرًا في الدوحة بخصوص تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة برئاسة الرئيس عباس، والخطوات التي يتم تنفيذها على الأرض تطبيقا لاتفاق القاهرة الموقع في 4 مايو 2011.

كما تطرق اللقاء إلى المواضيع التي سيبحثها الاجتماع المقرر يوم غد الخميس برئاسة الرئيس، للأمناء العامين للفصائل، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بحضور رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.

وحضر بداية اللقاء وزير المخابرات المصرية مراد موافي، ووكيل المخابرات اللواء رأفت شحاته، ومسؤول الملف الفلسطيني بالمخابرات اللواء نادر الأعصر، وأعضاء مركزية فتح عزام الأحمد وصائب عريقات ونبيل أبو ردينة، والسفير الفلسطيني بالقاهرة بركات الفرا. كما حضره عضو المكتب السياسي لحماس محمد نصر.

وعند منتصف اللقاء، غادر الوزير موافي واللواء الأعصر الاجتماع وودعمها مشعل وعباس حتى باب المقر، وعادا مجددًا للداخل.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018