مشعل يقول أن حماس ستقدم مبادرات جديدة ومهمة في الأيام المقبلة

آخر تحديث:  20 فبراير, 2011 05:23 ص  قسم محليات

مشعل يقول أن حماس ستقدم مبادرات جديدة ومهمة في الأيام المقبلة

 

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن حركته ستقدم مبادرات جديدة متعلقة بمستجدات القضية الفلسطينية بعد التشاور مع الفصائل الفلسطينية المقاومة.

وقال مشعل خلال افتتاح "مركز زهر الحنون للمرأة والتراث الفلسطيني" في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق السبت 19 شباط/ فبراير 2011 "الأيام القادمة ستشهد لنا قول نقوله وفعل نفعله ومبادرات سنقوم بها".

وأكد على ضرورة مراجعة شاملة للوضع الفلسطيني، ولمسار القضية الفلسطينية، موضحا أن المستجدات والمتغيرات من حولنا وما تعانيه فلسطين هو ما يفرض ذلك.

وقال مشعل: "إن عمق الأزمة التي صنعت في السنوات الأخيرة على أيدي أناس اختاروا طريقا معوجا في ظل الصلف الصهيوني وما يفعله في أرضنا،  وفي ظل الانحياز الأمريكي، يفرض علينا مراجعة جذرية شاملة بكل العناوين والتفاصيل للواقع الفلسطيني".

وتابع مشعل" نحن في حماس وفصائل المقاومة والكثير من الشخصيات الفلسطينية المحترمة نضع ذلك نصب أعيننا وسنبحث خياراتنا، وكل ذلك سيكون قريبا بين يدي شعبنا الذي هو وحده صاحب القضية والشرعية والقرار والخيار".

وتطرق مشعل إلى ثوريتي الشعب التونسي والمصري، وقال: "فرحون بالثورتين العظيمتين في تونس ومصر، فقد بعثتا فينا الروح والحياة، ومثلتا إرادة شعبين عظيمين".

وأضاف مشعل "نبارك الثورتين العظيمتين والتغيير المبارك لهذين الشعبين، ونترحم على الشهداء وندعو بالشفاء للجرحى 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018