فياض سيقترح تعليق العمل بالضريبة الجديدة لمنتصف فبراير

آخر تحديث:  30 يناير, 2012 02:01 ص  قسم الإقتصاد

فياض سيقترح تعليق العمل بالضريبة الجديدة لمنتصف فبراير

البراق - رام الله

 

أعلن رئيس الحكومة بالضفة الغربية سلام فياض أنه سيتوجه باقتراح لمجلس الوزراء في حكومته بتعليق العمل في إجراءات جباية السلف وفق شرائح ضريبة الدخل الجديدة.

وقال فياض في تصريح صحفي صادر عن مكتبه في رام الله إن هذا الاقتراح يأتي من أجل توفير أجواء الثقة في إطار الحوار الذي كان قد دعا إليه مؤخرًا، وبما يضمن تحقيق الشراكة في تحمل المسؤولية لمواجهة الأزمة المالية التي تواجه السلطة الفلسطينية.

وأوضح فياض أنه سيتوجه باقتراح لمجلس الوزراء في اجتماعه القادم، والذي سيعقد صباح الثلاثاء، لتعليق العمل بإجراءات جباية السلف وفق شرائح ضريبة الدخل الجديدة، بحيث يتم جبايتها كما كانت قائمة قبل تعديلها بقرار مجلس الوزراء الأخير بهذا الشأن، وذلك لحين انتهاء الحوار حول الأزمة المالية، وبما لا يتجاوز 15 فبرايرالقادم.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب الاجتماع الذي عُقد في مكتب فياض مع ممثلي القطاع الخاص مساء اليوم، حيث جرى التأكيد خلاله على أن نتائج الحوار، والذي سيشمل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة، سيلتزم بها الجميع بما في ذلك الحكومة.

وواجه قانون الضريبة بشرائحه الجديدة الذي بدأ سريان مفعوله مطلع العام الجاري معارضة شديدة من كافة القطاعات الاقتصادية والنقابات بسبب الأعباء التي يضيفها على القطاعات المختلفة في ظل أوضاع اقتصادية متدهورة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018