فريدمان - الحكومة الحالية هي الأكثر عزلة في تاريخ دولة الاحتلال

آخر تحديث:  14 فبراير, 2011 03:19 م  قسم شؤون صهيونية

فريدمان - الحكومة الحالية هي الأكثر عزلة في تاريخ دولة الاحتلال

 

شن الكاتب الصحفي الأمريكي الشهير توماس فريدمان هجوما لاذعا في مقال نشر الليلة الماضية في صحيفة نيويورك تايمز على حكومة الاحتلال الحالية بزاعمة بنيامين نتنياهو, مؤكدا أن سياساتها وممارستها جعلتها الحكومة الأكثر عزلة في تاريخ إسرائيل.

 

وتطرق فريدمان لسلوك دولة الاحتلال أثناء مجريات الثورة في مصر, و قال: "أنا قلق أكثر من أي فترة سابقة على مستقبل دولة الاحتلال خصوصا في فترة تغيرات كبيرة تجري في المنطقة, فحكومة الاحتلال الأكثر عزلة من بين الحكومات التي تعاقبت على دولة دولة الاحتلال والأكثر افتقادا للحكمة وتحركها الشعارات فقط وهي نتاج لزواج الأقارب- في إشارة للتخلف السياسي الناجم عن التحالف بين القوى اليمينية والمتطرفة, والمستوحى من الإعاقات الناجمة عن زواج الأقارب-".

 

وأضاف فريدمان "إن الإدارة الأمريكية اشمأزت من نظرائها الصهاينة الذين اتصلوا بالإدارة الأمريكية بصورة جنونية مطالبين في اتصالاتهم ألا تتخلى الإدارة عن فرعون –في إشارة إلى حسني مبارك-.

 

مؤكدا أن تل أبيب استغلت الثورة في مصر بهدف الترويج لنفسها بأنها الدولة الوحيدة المستقرة في المنطقة لأنها الدولة الديمقراطية الوحيدة هنا, على حد زعمهم.

 

ولفت فريدمان إلى انه يتفهم المخاوف الإستراتيجية لدولة الاحتلال عقب خلع نظام مبارك, مؤكدا أن سلوك حكومة الاحتلال خلال الأزمة سيرتد عليها سلبا, وأن دولة الاحتلال لا تملك شيئا لتقدمه من أجل بناء الديمقراطية في مصر, في حين أن المصريين غير معنيين بمساعدة دولة الاحتلال إلا القليل, ولكنهم سيتذكرون العوائق التي وضعتها دولة الاحتلال أمام الديمقراطية في ببلادهم, على حد تعبيره.  


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018