نقل مروان البرغوثي إلى الزنازين في سجن هداريم

آخر تحديث:  26 يناير, 2012 03:42 م  قسم الأسرى

نقل مروان البرغوثي إلى الزنازين في سجن هداريم

البراق - رام الله

 

أكد نادي الأسير اليوم، عبر محاميه الذي قام بزيارة سجن هداريم أنه تم نقل الأسير النائب مروان البرغوثي إلى الزنازين في سجن هداريم، رداً على التصريحات التي أدلى بها بالأمس في المحكمة أمام الصحفيين.

وقال الأسرى بأنه وفور وصول مروان البرغوثي للسجن لم يتم إدخاله للقسم وتم وضعه في الزنازين لحين البحث في أمره من قبل إدارة السجن، حول استمرار وضعه، أو إعادته للقسم.

ورداً على ذلك احتج الأسرى في سجن هداريم الذين طالبوا الإدارة بتوضيح موقفها حول القائد مروان البرغوثي وينتظرون اليوم رداً واضحاً من إدارة السجن.

وفي هذا السياق، أبدى الأسرى تخوفهم من عزل القائد مروان البرغوثي الذي هُدد سابقاً بذلك في حال إدلائه بتصريحات.


وفي هذا الإطار أدان نادي الأسير ما قامت به إدارة سجن هداريم حول نقل الأسير القائد مروان البرغوثي، مطالبا بتدخلٍ عاجل لوقف ممارسات الاحتلال تجاه قادة الشعب الفلسطيني التي تهدف إلى تقويض عمل السلطة وتغيب قادتها عن الساحة السياسية. 

من جهته اعتبر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن هذا السلوك غير أخلاقي وغير شرعي وإجراء خطير وجاء كعقوبة على تصريحات مروان التي أدلى بها في المحكمة والتي تركزت حول إقامة دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران ودعوته للوحدة الوطنية.


وقال قراقع أن عزل الأسير مروان جاء في أعقاب رفضه بالمطلق التعاطي مع محكمة التعويضات، معتبرا هذه المحكمة باطلة وغير قانونية وتستهدف النيل من شرعية نضال الشعب الفلسطيني.
 

وحمّل قراقع المسؤولية لحكومة الاحتلال عن حياة ومصير مروان البرغوثي، موضحا أن هذا الإجراء سوف يخلق توترا وغضبا واسعا في صفوف الأسرى والشعب الفلسطيني لما يمثله مروان البرغوثي من مكانة قيادية ورمزية لدى الشعب الفلسطيني.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018