هنية: المقاومة لن تنسى الأسرى في سجون الاحتلال

آخر تحديث:  18 يناير, 2012 10:46 ص  قسم الأسرى

هنية: المقاومة لن تنسى الأسرى في سجون الاحتلال

البراق - غزة

 

قال رئيس الوزراء السيد إسماعيل هنية إن المقاومة لن تنسى الأسرى في سجون الاحتلال .

وأكد هنية خلال حفل تكريم نظمته جمعية "واعد" الثلاثاء في مدينة غزة لنحو (50) أسيرا محررا ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، أن "الحرية قادمة للأسرى خلف القضبان، ولن ننساكم أو نتخلى عنكم، ولن نضع قضيتكم في غياهب النسيان، فهي قضيتنا وهدفنا، وحرية وكرامة الإنسان من كرامة الأرض".

وهنأ هنية الأسرى المحررين بحفل زفافهم، وتمنى لهم حياة زوجية ملؤها المحبة. وقال: "إن زواج الأسرى يحمل دلالات عظيمة، وهي من بشائر النصر القادم".

وأضاف "هذه أفراح النصر التي توجها المجاهدون بمقاومتهم، وصمودهم، وإصرارهم على كسر القيد الظالم واستعادة الحرية لهؤلاء الأبطال الذين دخلوا السجون دفاعا عن الأرض والمقدسات".

وأكمل "الحمد لله أننا نرى بعض أهدافنا تتحقق في تحرير قطاع غزة، وتحرير بعض أسرانا وأسيراتنا في عملية بطولية نفذها القساميون وأبطال المقاومة على أرض فلسطين، وخاض الشعب الفلسطيني المعركة السياسية والتفاوضية وكانت الغلبة لشعبنا والنصر حليفنا بفضل الله سبحانه وتعالى".

واعتبر أن هذا "اليوم مشهود بل هو يوم من أيام فلسطين، نرى فيه آيات الله واضحة كيف كان هؤلاء الأبطال في ظلام ودهاليز السجون ومعتقلات الاحتلال ، وها نحن نراهم اليوم بل نحتفي اليوم بأعراسهم".

واستطرد "هذا الزواج الميمون الذي يحمل في ثناياه الدلالات العظيمة، إنها بشائر النصر القادم، وسنفرح في كل أسرانا وأسيراتنا وسنفرح بإقامة دولتنا فلسطين وعاصمتها القدس كما سنفرح بعودة اللاجئين لديارهم".

وأعرب هنية عن سعادته لمشاركة متضامني قافلة أميال من الابتسامة "8" والتي قدمت بعض الهدايا، مشيرًا إلى أن مشاركتهم في الحفل هي من باب التأكيد على العمق الاستراتيجي مع الدول العربية والإسلامية.

وقال: "المشروع الإسلامي الذي يحتضن الأمة ينهض من مرحلة الصحوة لمرحلة نهضة الأمة وإن شاء الله سنكون على موعد مع مرحلة النصر والتحرير من الصحوة إلى النهضة والنصر والفتح المبين".

وأضاف "هذه أفراحنا لا تقتصر على البيوت والعوائل من أصحاب الأفراح والأعراس بل تمتد لكل بيت فلسطيني وعربي ومسلم فلتدم ولتمضي قافلة المحررين نحو العز والفخار والتمكين بإذن الله".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018