الكشف عن اعتقال الأجهزة الأمنية بالضفة لفلسطينيين رحبوا بـالضم

آخر تحديث:  18 يوليو, 2020 10:04 ص  قسم محليات

الكشف عن اعتقال الأجهزة الأمنية بالضفة لفلسطينيين رحبوا بـالضم

الكشف عن اعتقال الأجهزة الأمنية بالضفة لفلسطينيين رحبوا بـالضم

البراق - الضفة المحتلة 

كشف مصادر أمنية إسرائيلية عن اعتقال السلطة الفلسطينية لعدد من الفلسطينيين ظهروا في تقرير للقناة 13 من التلفزيون الإسرائيلي، مؤخرا، قالوا فيه إنهم يؤيدون خطة ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية.

وفي التقرير الذي بثته القناة العبرية مطلع حزيران/يونيو، عبّر فلسطينيون من الضفة الغربية عن الأمل في أن يحصلوا على الجنسية الإسرائيلية في حال ضمّت إسرائيل أراضيهم في إطار خطة وضعتها الإدارة الأميركية. وتضمن التقرير مقابلات مع عدد من الأشخاص تمّت بواسطة كاميرا خفية، وتمت تمويه وجوههم وأصواتهم.

وقال أحدهم "أريد بطاقة هوية إسرائيلية!"، فيما قال آخر "لا اعتبر الشعب الإسرائيلي عدوا بل حكومته هي العدو". وذكر ثالث أنه "يختار إسرائيل"، مؤكدا أنه لا يخاف من التعبير عن رأيه.

وقال الصحافي الإسرائيلي "تسفي يهيسكيلي" الذي أعدّ التقرير إن السلطة الفلسطينية اعتقلت ستة أشخاص على الأقل عبروا عن تأييدهم لخطة الضم بعد نشر التقرير.

ونفت مصادر في الأجهزة الأمنية الفلسطينية هذه المعلومات. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر: "لم نعتقل أحدا على خلفية هذه القضية". كما نفى المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات توقيف أي شخص على خلفية هذا التقرير.

وأكد الصحافي الإسرائيلي أنه تبلّغ الأمر من أسر الموقوفين. ونقل عن أحدهم أن "الشرطة الفلسطينية سجنته لأسابيع على أن يمثل أمام القضاء قريبا"، مشيرا الى أن سبب التوقيف ومحاكمته هو التحدث إلى وسيلة إعلام إسرائيلية وانتقاد السلطة الفلسطينية. وقال إنه هو أيضا يؤيد خطة الضم رغم "تخوفه" من توقيفه، مؤكدا أنه لا يزال يأمل في أن "تمنحنا إسرائيل الجنسية".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018