هنية هناك مخطط لضرب الأمن بغزة وسنرد بهجمة مرتدة

آخر تحديث:  02 سبتمبر, 2019 01:55 م  قسم سياسية

هنية هناك مخطط لضرب الأمن بغزة وسنرد بهجمة مرتدة

هنية هناك مخطط لضرب الأمن بغزة وسنرد بهجمة مرتدة

البراق - غزة 

 

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أن يقظة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أفشلت مؤامرة كبيرة سعى الاحتلال لتنفيذها.

وشدد هنية، خلال كلمة له اليوم الاثنين في حفل تكريم شهداء الشرطة الذين ارتقوا بتفجير حاجزي الشرطة بمدينة غزة الأسبوع المنصرم على أن "غزة محصنة فكريا وفصائلا واجتماعيا وعسكريا وأمنيا، ولن ينجح الاحتلال في اختراقها".

ووعد رئيس المكتب السياسي لحماس بالقيام بـ"هجمة مرتدة" أمام جريمة استشهاد ثلاثة من أفراد وضباط الشرطة الفلسطينية، مؤكّدًا أن "الأجهزة الأمنية فقأت عين الاحتلال".

وأشاد بالأجهزة الأمنية معتبرًا أنّها "الدرع الواقي لكل فصائل المقاومة بقطاع غزة"، مذكّرًا بتقديمهم الشهداء والجرحى خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.

وجدّد هنية تأكيده على أن أمن المقاومة هو أعظم المهام الموكلة لوزارة الداخلية، قائلا :"وزارة الداخلية عملاقة قوية، قادرة على تجاوز المفاجآت والمنعطفات الخطرة، وأبناء الأجهزة الأمنية لملموا جثث الشهداء في 2008، وعادوا لمزاولة أعمالهم تحت قصف الاحتلال، فهم متمرسون وقادرون على استيعاب جميع الأحداث وإفشالها".

وأشار إلى أن دلالة التوقيت والسياق الإقليمي لجريمة التفجير يؤكد أن المستفيد الأكبر من تفجيرات غزة هو الاحتلال من أجل تحييد غزة عما يجري في جبهة الجنوب، وكدعاية انتخابية لهم، حيث أن غزة شكلت عنصرا أخل بالمخطط الإجرامي.

ونوه إلى وجود حصانة قوية جدا غير مسبوقة في قطاع غزة، مضيفا :"نشعر بالارتياح الكبير أن سلمنا الله من مخطط كبير، ودماء شهداء الواجب حمت فلسطين من مخطط كبير"

وطالب هنية وزارة الداخلية بعد استكمال كافة التحقيقات في الجريمة نشر كافة التحقيقات، ليعلم الجميع أي مؤامرة كانت تُحاك لغزة.

وشدد على أن من يُمارس هذه الأعمال الإجرامية ليس له أي غطاء تنظيمي، ملمحاً إلى أن أحد أهداف الجريمة هو فرض أجندة جديدة على الفصائل الفلسطينية، بعد فشلهم في إسقاط غزة وإيقاف مسيرات العودة، وعدم تمكنهم من تغيير جدول أولوياتنا نحو القدس ورفض صفقة القرن.

ونوه هنية إلى الاحتلال هدف تمرير العديد من الأمور تحت ستار الانشغال الداخلي، معتبرا يقظة الأجهزة الأمنية أفشلت مؤامرة كبيرة، ومجددا على أن مخطط الاحتلال سيفشل كما فشلت المخططات السابقة.

وأكد هنية على أن الفكر الذي يسود فلسطين وقطاع غزة الفكر الوسطي المعتدل، :"يقوم على رفض التطرف ونبذ العنف، ويرفض حرف البوصلة عن فلسطين بعدوها المحدد والمعروف".

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التحية لحزب الله اللبناني على عمليته بحق قوات الاحتلال أمس.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018