حماس انتصار الكرامة كسر إرادة السجان

آخر تحديث:  17 أبريل, 2019 01:37 م  قسم فصائل

حماس انتصار الكرامة كسر إرادة السجان

حماس انتصار الكرامة كسر إرادة السجان

البراق - غزة 

 

أكدت حركة حماس، صباح الأربعاء، أن الأسرى يقفون سدًا منيعًا أمام محاولات كسرهم، ويكسرون إرادة سجانهم في انتصار الكرامة 2.

وقالت الحركة في بيان صحفي، في ذكرى يوم الأسير، أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال ستبقى على سلّم أولوياتها، ومناصرتها لهم في هذه المرحلة إلا خطوة نحو نيل حريتهم الكبرى التي باتت قريبة.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية إلى مواصلة التضامن مع الأسرى ونصرة قضيتهم، كما دعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى التحرّك الفاعل للضغط على الاحتلال من أجل وقف كل أشكال القمع والإجرام بحقهم والإفراج الفوري عنهم.

وبينت الحركة أن الجريمة المنظمة التي يمارسها "الكيان الصهيوني" بأركانها كافة ضدَّ الأسرى الفلسطينيين، من خلال طرح لسن قوانين الإعدام وتشكيل اللجان لمصادرة حقوقهم والاعتداء عليهم يعدّ خرقًا فاضحًا للاتفاقيات الدولية، وعلى رأسها اتفاقيات جنيف الثالثة الخاصة بالأسرى، وشرعة حقوق الإنسان الصَّادرة عن الأمم المتحدة، الأمر الذي يستوجب من السلطة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي العمل على ملاحقة مجرمي الحرب "الصهاينة" أمام المحافل الدولية.

وشكرت الحركة وسائل الإعلام على دورها الرائد في حمل ملف الأسرى الفلسطينيين، وتعميق الوعي بقضيتهم، وفضح ممارسات الاحتلال، وكشف جرائمه بحقهم، وأهابت بهم للمزيد من تسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، وشرعنة القتل والإجرام بحقهم، وإبراز الوجه الإنساني لخطواتهم الاحتجاجية بمسمياتها كافة كتحرّك مشروع لنيل حقوقهم الإنسانية حتى الإفراج عنهم ونيل الحرية.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018