الامين العام الشيخ ابو قاسم دغمش وقيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية يجتمعون مع الوفد الأمني المصري

آخر تحديث:  29 مارس, 2019 10:48 م  قسم فصائل

الامين العام الشيخ ابو قاسم دغمش وقيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية يجتمعون مع الوفد الأمني المصري

الامين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ ابو قاسم دغمش وقيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية يجتمعون مع الوفد الأمني المصري في غزة

البراق - غزة 

 

شارك الامين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ المجاهد ابو قاسم دغمش والقيادى بالحركة الاستاذ خالد الازبط عضو الهيئة العليا لمسيرات لعودة وكسر الحصار بالاجتماع الذي ضم قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية مع الوفد المصري في غزة .

وقال القيادي في حركة حماس خليل الحية عقب اللقاءٍ إنه "تم تقدم رزمة مطالب بعنوان كسر الحصار وهذا حق وليس منة".

وأضاف الحية في مؤتمرٍ عقب اللقاء مساء الجمعة: "استمعنا من الوفد المصري لجملة إيجابية ومهمة وكبيرة من مطالبنا، وأن والاحتلال سيكون تحت الاختبار لتنفيذ وتطبيق ما استمعنا له من إيجابية في اللقاء".

من جانبه، قال رئيس الهيئة خالد البطش إن وزير خارجية قطر أكد لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس "استمرار تزويد غزة بالسولار لمحطة توليد الكهرباء حتى نهاية العام والاستعداد لإرسال مزيدٍ من الدفعات المالية".

وأضاف البطش: "استمعنا من الوفد لشرحٍ مهم عن جهودهم التي بذلوها بهدف استعادة الوحدة مسجلين شركنا لكل الدور الذين أبدوا استعدادهم للتخفيف عن أبناء شعبنا في غزة"

وقال: "استمعنا لجهود التخفيف عن الأسرى جراء السياسات الهمجية التي يقوم بها الوزير الإسرائيلي جلعاد أردان".

وعبّر البطش عن شكره وترحيبه للدور المصري الكبير المبذول من قبل الوفد الأمني المصري للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني كله والمحاصر في غزة على وجه الخصوص وصولا لكسر الحصار الظالم عن أبناء شعبنا في القطاع.

ودعا للمشاركة الفاعلة في يوم غدٍ مليونية الأرض والعودة وكسر الحصار؛ باعتباره يومًا وطنيًّا بامتياز تخليدًا لذكرى شهداء مجزرة يوم الأرض عام 1967 ووفاءً لشهداء شعبنا.

وأضاف "رسالة الغد يوم الاحتشاد الكبير لنرسل رسالة للعالم أننا سنقف صفًا واحدًا ضد صفقة القرن المشبوهة ومشاريع التطبيع، مؤكدين على حقنا في كسر الحصار".

وطالب البطش أبناء شعبنا في غزة والضفة والداخل المحتل وكل أماكن تواجد شعبنا للمشاركة الفاعلة في مليونية الأرض والعودة.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018