واللا السنوار يعرف كيف يخضع إسرائيل لشروطه

آخر تحديث:  23 يناير, 2019 11:03 ص  قسم شؤون صهيونية

واللا السنوار يعرف كيف يخضع إسرائيل لشروطه

واللا السنوار يعرف كيف يخضع إسرائيل لشروطه

البراق - وكالات 

 

قال موقع "واللا" العبري، اليوم الأربعاء، إن قطاع غزة لا يمكن أن يبقي ساكناً مع تفاقم الأزمات الاقتصادية والإنسانية فيه.

وأضاف الموقع في تقدير موقف لمراسله العسكري "أمير بوخطوط" أن الجبهة الداخلية الاسرائيلية "ستتأثر بكل تأكيد مع كل تفاقم للأزمة في غزة وعليه يجب على إسرائيل رسم قواعد جديدة للسياسة في غزة بعيداً عن أموال قطر وغيرها".

وأكد "بوخطوط" أن "قائد حماس في غزة يحيى السنوار على معرفة جيدة بالمجتمع الإسرائيلي وبنيته السياسية، ويعرف أين يضغط وكيف يلعب في ميدان الإعلام والميدان العسكري. لذلك، فإنه يجد في الانتخابات الإسرائيلية فرصة للعبة كبيرة يخضع من خلالها إسرائيل لشروطه".

وتابع "مع اقتراب موعد الانتخابات في إسرائيل، ستكون الأوضاع أكثر توترا على حدود القطاع، لذلك، فإن على السياسيين والعسكريين في إسرائيل خفض مستوى التباهي بالهجمات التي ينفذونها في القطاع لأن ذلك يدفع الفصائل للرد".

وقال: "إن تسلسل الأحداث على حدود قطاع غزة، يؤكد أن لا نية لدى حركة حماس لضبط حالة الاحتكاك هناك، وأن عدم مشاركة حماس في التصعيد الأخير على الحدود، لا يعني عدم رضاها عنه".

يذكر أن المقاوم محمود العبد النباهين (24عامًا) من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ارتقى وأصيب اثنان آخران بجراح في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

يشار إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف مساء اليوم نقطة رصد للمقاومة شرق البريج، عقب زعم الاحتلال إصابة أحد ضباطه بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة برصاصة جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن دبابة هاجمت "نقطة مراقبة لحماس بعد حدوث توتر في جنوب قطاع غزة والتي شملت أيضا رمي الحجارة على قوات الجيش وإصابة ضابط بجروح طفيفة، يجري فحص ظروف الإصابة".

وأضاف المتحدث "يشير تحقيق أولي إلى أنه خلال توتر قرب السياج وإلقاء حجارة، أطلق فلسطيني النار على جنود الجيش الإسرائيلي وأصابت رصاصة خوذة ضابط في الجيش ما أدى لإصابته بجروح طفيفة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018