نتنياهو ننسق مع السعودية لشن عملية عسكرية بسيناء

آخر تحديث:  18 ديسمبر, 2018 12:58 م  قسم شؤون صهيونية

نتنياهو ننسق مع السعودية لشن عملية عسكرية بسيناء

نتنياهو ننسق مع السعودية لشن عملية عسكرية بسيناء

البراق - وكالات 

 

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، النقاب عن اتصالات تجريها "إسرائيل" مع المملكة العربية السعودية، للقضاء على "تنظيم الدولة" في شبة جزيرة سيناء المصرية.

وقال نتنياهو، وفق ترجمة موقع "عكا" المختص بالشؤون الإسرائيلية، "إننا نبذل جهودًا أمنية وعسكرية، لمنع تواجد وبقاء تنظيم الدولة وحلفائه في سيناء"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

أقوال نتنياهو جاءت خلال مؤتمر السفراء الإسرائيليين في دول أمريكا اللاتينية وقارتي أفريقيا وآسيا في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية قبل أيام، ونقلته مجلة "إسرائيل ديفينس" العسكرية.

وأوضحت المجلة العبرية أن نتنياهو أكد وجود مباحثات حول هذا الموضوع مع المملكة العربية السعودية، مضيفًا "نحن أمام سر مكشوف، وليس جديدًا، رغم أنهم لا يتكلمون عنه كثيرًا في "إسرائيل"، لكنه في إطار حربنا ضد هذا التنظيم".

وأشار إلى "أن المجموعات المتطرفة، تحاول العثور على موطئ قدم في المنطقة، بعدما تم القضاء عليها في سوريا والعراق، ونحن نمنع هذا التواجد".

وزعم نتنياهو بالقول إن "إسرائيل منعت في هذه المنطقة وخاصة سيناء، إقامة دولة جديدة لتنظيم، كانت كفيلة بأن تشكل تهديدا على جميع دول الجوار".

وكان رئيس حكومة الاحتلال كشف أمس أن "إسرائيل" تعيش عملية تطبيع مع العالم العربي بدون حصول تقدّم في عملية التسوية مع السلطة الفلسطينية.

 

إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018