لقاء جديد بين مفاوضي السلطة وكيان الاحتلال في عمان

آخر تحديث:  06 يناير, 2012 02:10 ص  قسم سياسية

لقاء جديد بين مفاوضي السلطة وكيان الاحتلال في عمان

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند إن مفاوضي السلام الفلسطينيين ومفاوضي كيان الاحتلال سيعقدون محادثاتهم المباشرة القادمة يوم الاثنين القادم بالعاصمة الأردنية عمان.

وقالت نولاند للصحفيين "تفاءلنا بجلوسهما إلى المائدة. إنهم يتحدثون بصورة مباشرة"، مشيرة إلى أن الجولة القادمة من المتوقع أن تكون على نفس مستوى اجتماع الثلاثاء الماضي الذي حضره المفاوض الفلسطيني صائب عريقات والمفاوض عن كيان الاحتلال إسحاق مولخو.

وعقد الجانبان أول محادثات عالية المستوى بينهما منذ أكثر من عام بالعاصمة الأردنية، في اجتماع تم برعاية اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط، التي تضم الاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة والولايات المتحدة.

وكان نمر حمّاد مستشار عباس للشؤون السياسية، قال في تصريحات سابقة إن الحديث عن لقاء بين عباس ونتنياهو سابق لأوانه، وينبغي انتظار ما ستفعله حكومة الاحتلال بشأن تجميد الاستيطان، وما سيجري عملياً على الأرض قبل الحديث عن هذا اللقاء.

وتأتي تصريحات حماد في أعقاب معلومات صحفية ذكرت أن كيان الاحتلال قدّم -خلال لقاء عريقات ومولخو- وثيقة تضم 21 مبدأ للعملية السياسية تؤكد المتطلبات الأمنية، بما يشمل وجود جيش الاحتلال الدائم في الأغوار وعدم تحديد سقف زمني للتفاوض بشأن ملف القدس.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018