الاحمد: اجتماع لجنة الحريات العامة برام الله بدأ بتنفيذ بنود المصالحة

آخر تحديث:  27 ديسمبر, 2011 10:04 ص  قسم سياسية

الاحمد: اجتماع لجنة الحريات العامة برام الله بدأ بتنفيذ بنود المصالحة

 

البر اق - رام الله 

 

عبر عزام الاحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية فيها، عن ارتياح حركة فتح وقيادتها لبدء تنفيذ الآليات التي اقرت في اجتماعات الفصائل الاخيرة التي عقدت في القاهرة مؤخرا والذي كان عنوانه الاجتماع الذي عقد امس في رام الله للجنة الحريات العامة وبناء الثقة والتي شكلت من عدد من الشخصيات الفلسطينية تضم: جمال ابو الرب، وناصر الشاعر، وشهوان جبارين، ومصطفى البرغوثي، وعصام العاروري وخليل عساف .

ووضعت اللجنة اسس عملها في اطارات المجالات التي حددت لها وهي قضايا المعتقلين في غزة والضفة ووضع السفر للمواطنين الذي يتم في غزة وحق كوادر فتح واي مواطن في العودة الى بلده ومنزله في قطاع غزة، وضمان حرية العمل السياسي ووضع المؤسسات كافة، وحق المواطنين في الحصول على جواز السفر وفق من كفله القانون له حيث اكد الرئيس ابو مازن في تعليمات مشددة حول ذلك وضرورة احترام القانون من قبل مؤسسات السلطة كافة .

وقال الاحمد: لا يجوز تأجيل الاجتماع للجنة الموازية في غزة بسبب خلاف على مكان الاجتماع والدخول في متاهات تفصيلية لا معنى لها، وناشد اعضاء اللجنة في غزة على سرعة عقد الاجتماع حتى يتوازى عمل اللجنة في كافة المناطق.

وعبر الاحمد عن ثقته بأن كافة المخلصين سيترفعوا عن الصغائر والمضي قدما الى الامام لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة لانهاء الانقسام والى الابد.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018