هنية: سنقف مع عباس بمواجهة التهديدات

آخر تحديث:  27 ديسمبر, 2011 09:57 ص  قسم سياسية

هنية: سنقف مع عباس بمواجهة التهديدات

 

البراق - غزة

 

أكد رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية وقوف حركته إلى جانب الرئيس محمود عباس في وجه تهديدات الاحتلال التي تهدف إلى تعطيل المصالحة، والوقوف يداً واحدة في وجه أي عقبات تقف في طريقها.

 

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء في ختام زيارته للعاصمة المصرية القاهرة التي استهل بها جولة  خارجية تضم عدة دول:" نراقب تدخلات الاحتلال السافرة والتهديدات المتلاحقة التي تهدف إلى تعطيل المصالحة وإبقاء الانقسام، ووضع العراقيل أمام التحرك المصري".

 

وشدد على ضرورة مواجهة التهديدات والعمل على نقل المصالحة من الاتفاق النظري إلى العمل على الأرض، وبدء تنفيذ الخطوات التي تشيع الثقة بين أبناء الشعب الفلسطيني وعدم الرضوخ لابتزاز الاحتلال والتدخلات الأمريكية.

 

وأبدى احترامه لجهد مصر وحرصها العالي على إنجاح الجهود بما يعود بالنفع على القضية الفلسطينية، واصفاً لقائه مع رئيس المخابرات المصري مراد موافي بالدافئ والأخوي، مؤكداً أنهم توافقوا على إجراءات عملية لمتابعة العديد من الملفات.

 

وقال القيادي في حركة حماس " تحدثنا بشكل منفتح على كل الملفات، واستحضرنا التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية"، داعياً الجميع للعمل من أجل تنفيذ المصالحة.

 

وشدد على أن حماس لن تتراجع عن المشاركة السياسية والانخراط في العملية الديمقراطية، وأضاف "يجب أن تكون في كل مساحات العمل الفلسطيني".

 

ويغادر هنية مساءً إلى العاصمة السودانية الخرطوم للقاء الرئيس عمر البشير والمشاركة في مؤتمر القدس الدولي، ومن ثم سيزور عدة دول من بينها تونس وقطر والبحرين وتركيا.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018