مشعل عبر تلفزيون فلسطين يدعو أبناء فتح وحماس للتسامح

آخر تحديث:  26 ديسمبر, 2011 06:23 م  قسم سياسية

مشعل عبر تلفزيون فلسطين يدعو أبناء فتح وحماس للتسامح

البراق - غزة

 

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبناء حركتي فتح وحماس للتصالح والتسامح، قائلا " أدعو أبناء فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية للتصالح الداخلي".

وقال مشعل خلال برنامج لقاء خاص بث هذه الليلة عبر تلفزيون فلسطين الرسمي " أوجه دعوة لكافة أبناء الفصائل وليس لأبناء فتح وحماس فقط للتسامح والتصالح، مضيفاً" أنه يلتزم بها أمام الله وأمام الشعب الفلسطيني".. جاءت أقوال مشعل هذه رداً على إتفاق بين حركتي فتح وحماس بعودة أبناء حركة فتح إلى قطاع غزة.

وتطرق مشعل حول مكانة المرأة في حركة حماس " مؤكداً" أن حركته تولي إهتمام خاص لقطاع المرأة، قائلا " الدين الإسلامي يؤكد على دور المرأة، ولكن إرث من التقاليد مزقت دور المرأة، مضيفاً" نحن مجتمع منفتح والمرأة نصف المجتمع، مؤكداً" أن السنوات القادمة سيكون للمرأة دور هام داخل حركة حماس".

وفيما يتعلق بمغادرة أعضاء من حركة حماس العاصمة السورية دمشق، أكد مشعل " أن حركته ليست موجودة في منطقة واحدة، وهي موجودة في كل مكان بالضفة وغزة والشتات، موضحاً" بعض الأخوة إضطروا لمغادرة دمشق لظروف عائلية وإجتماعية، مؤكداً" أن قيادة حماس موجودة في دمشق كما في الضفة الغربية وقطاع غزة "


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018