ترامب سيشارك بحفل نقل السفارة الامريكية للقدس بمقطع فيديو مصور

آخر تحديث:  12 مايو, 2018 09:57 ص  قسم محليات

ترامب سيشارك بحفل نقل السفارة الامريكية للقدس بمقطع فيديو مصور

ترامب سيشارك بحفل نقل السفارة الامريكية للقدس بمقطع فيديو مصور

البراق - وكالات 

 

قال السفير الامريكي في "إسرائيل" ديفيد فريدمان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيشارك في حفل نقل السفارة الامريكية لمدينة القدس عبر مقطع فيديو سيوجه من خلالها التهنئة لـ "إسرائيل".

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن فريدمان قوله إن "إسرائيل" لن تدفع أي ثمن بسبب نقل السفارة، فقرار نقلها مصلحة أمريكية ونفذته الولايات المتحدة وحدها، ولا يوجد ثمن تقدمه "إسرائيل" للولايات المتحدة بناء على مبدأ "Give and take” (هات وخذ)"، حسب تعبيره.

وقال فريدمان إنه يتوقع حضور ألف شخص لحفل افتتاح السفارة، بينهم وفد كبير من الكونغرس، معبرا عن سعادته من أن عملية نقل السفارة لم تكن مكلفة مالياً كما طلب ترامب.

وأعلن ترامب، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتبار القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لـ "إسرائيل"، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضباً في الأراضي الفلسطينية، وتنديداً عربياً وإسلامياً ودولياً.

والأسبوع الماضي، بدأت السلطات الإسرائيلية، بوضع لافتات عليها عبارة "السفارة الأمريكية" في حي أرنونا بالقدس، استعداداً لافتتاح السفارة، الاثنين المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام إسرائيل (14 مايو/آيار 1948)، وهو ذكرى النكبة للفلسطينيين.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018