الاحتلال يشرع بالافراج عن اسرى ايالون وتؤخر اطلاق اسرى عوفر حتى العاشرة

آخر تحديث:  18 ديسمبر, 2011 01:12 م  قسم الأسرى

الاحتلال يشرع بالافراج عن اسرى ايالون وتؤخر اطلاق اسرى عوفر حتى العاشرة

 

اعلنت مصادر بكيان الاحتلال الليلة ان مصلحة السجون شرعت في الافراج عن الاسرى الفلسطينيين المنوي اطلاق سراحهم ضمن المرحلة الثانية من صفقة شاليط والبالغ عددهم 550 اسيرا فلسطينيا.

وقالت المصادر ان افراد الشرطة في مصلحة سجون الاحتلال يقومون بنقل 40 اسيرا من سجن ايالون في الرملة الى معبر كرم ابو سالم، حيث سيستقبلهم ممثلو الصليب الاحمر الدولي واعلن عن منطقة المعبر منطقة عسكرية مغلقة، اما بالنسبة لسجن عوفر فسيتم تاخير اطلاق سراح الصفقة حتى الساعة العاشرة ليلا.

اما بالنسبة لسجن عوفر ، فقد افاد مراسلنا المتواجد هناك ان قوات الاحتلال لم تقم حتى اللحظة بتسليم الصليب الاحمر اي اسير فلسطيني، وانها تقوم باطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه اهالي الاسرى الذين احتجوا على تأخير الافراج وقاموا برشق قوات الاحتلال بالحجارة امام السجن.

بدوره افاد قدورة فارس رئيس نادي الاسير لمراسلنا في رام الله ان مصلحة السجون اخرت الافراج عن الاسرى في عوفر لحين وصول الاسيرات الفلسطينيات من سجن الرملة الى عوفر ليكن ضمن الصفقة .

هذا وقد ردت ما تسمى محكمة العدل العليا بالكيان في وقت سابق اليوم التماسا رفعته منظمة "الماغور للمتضررين من الارهاب الفلسطيني" ضد الافراج عن الاسرى، مؤكدة عدم تدخلها في قرار سياسي. واتخذت المحكمة هذا القرار دون النظر في الالتماس.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018