الاحتلال يغلق جسر باب المغاربة تمهيدًا لهدمه

آخر تحديث:  12 ديسمبر, 2011 05:06 ص  قسم محليات

الاحتلال يغلق جسر باب المغاربة تمهيدًا لهدمه

 

أغلقت سلطات الاحتلال صباح الاثنين جسر باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى المبارك جنوب القدس المحتلة.

 

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري إنه "بناء على أوامر من بلدية الاحتلال قام صندوق تراث ما يسمى "حائط المبكى" بإغلاق الجسر لأنها تعتبر نفسها المسؤول عن إدارة هذا الموقع".

 

وأكد المتحدث باسم بلدية الاحتلال ستيفن ميلر في تصريحات إعلامية  أن " الشرطة وصندوق التراث قررا إغلاق جسر باب المغاربة المؤقت عقب رسالة من البلدية أمهلت فيها الصندوق سبعة أيام لتقديم التماس ضد أمر مهندس البلدية بهدم الجسر".

 

ويذكر أن الجسر الخشبي أقيم في 2004 بعد انهيار الجسر الرئيسي الذي يستخدمه السواح الأجانب والمستوطنون في اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى، كما تستخدمه قوات الاحتلال لاقتحام المسجد ويمنع المسلمين من استخدامه منذ احتلال القدس عام 1967.

 

من جهتها، قالت كتلة التغيير والإصلاح إن إغلاق الاحتلال لجسر باب المغاربة حرب دينية واستهداف للمسجد الأقصى وهو تعجيل في زوال الاحتلال.

 

وأضافت الكتلة في بيان لها الاثنين "يواصل الاحتلال استهدف المدينة المقدسة من خلال تهويدها وتغيير معالمها وحفريات الأقصى وليس انتهاءً بإعلانه اليوم عن إغلاق جسر باب المغاربة بشكل كامل".

 

ودعت الكتلة لوحدة الموقف الفلسطيني الرافض للانتهاكات ، والعمل ضمن خطوات مشتركة للحيلولة دون تمكن الاحتلال من الاستفراد بالقدس، كما دعت المقاومة في الضفة والقدس بأخذ دورها في الدفاع عن المدينة المقدسة ووضع حد لهذه العقلية الاستئصالية والإرهابية بالكيان.

 

كما دعت جامعة الدول العربية ومنظمة المجتمع الإسلامي وكل الجهات ذات الاختصاص إلى تحمل مسئولياتها في إنقاذ الأقصى والقدس، مؤكدة أن كل محاولات الاحتلال لتهويد القدس واستهداف الأقصى لن تضيع الحق ولن تغير المعادلة


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018