سفينة حماس تنتظر الانطلاقة

آخر تحديث:  10 ديسمبر, 2011 11:41 م  قسم فصائل

سفينة حماس تنتظر الانطلاقة

 

ينشط عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في تجهيز المسرح الخاص لاحتفال انطلاقة الحركة الرابعة والعشرين والتي تقام في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

 

واختارت الحركة أن يكون مسرح الانطلاقة هذا العام والتي حملت شعار " وفاء الأحرار ... يا قدس إنا قادمون " على شكل سفينة حقيقية تحمل على ظهرها  مجسماً للمسجد الأقصى المبارك بطول 16 متراً وعرض 6 أمتار وارتفاع 8 أمتار.

 

والسفينة طولها 23 متراً وعرضها 20، وتلتف حولها

أربع جزر سداسية الشكل طول ضلعها 3 أمتار وارتفاعها 3 أمتار وترمز إلى الثورات العربية، واحدة ترمز لمصر التحرير، والثانية لتونس الثورة، والثالثة لليبيا الكرامة، والرابعة في انتظار انتصار ثورة حرية جديدة على طريق تحرير فلسطين، وفق موقع حماس الجماهيري.

 

وستحمل هذه الجزر رموز ثوابت الحركة، حيث المصحف الذي يرمز إلى خيار  الإسلام، والمفتاح الذي يرمز لحق العودة، وصاروخ القسام الذي يرمز إلى ثابت المقاومة، وطائر الحمام الذي يرمز لحرية الاسرى.

 

وخلف ذلك المشهد ستستقر لوحة فنية رائعة هي الأكبر من نوعها على مدار المهرجانات والاحتفالات الفلسطينية بطول 53 مترا وارتفاع 21 مترا تحمل صورة المدينة المقدسة.

 

وتحاول حماس من خلال المسرح صنع لوحة إبداعية تسحر العيون وترقى لمستوى الحدث الكبير، حيث يشهد حركة زيارات نشطة عقب انتهاء المهرجان.

 

ويضم فريق العمل ما يزيد عن 30 عاملاً ما بين مهندسين مشرفين، وحدادين وعمال كهرباء ومصممين، جميعهم يعمل تحت أصعب الظروف والأحوال حتى تلك التي شهدتها غزة خلال الأيام السابقة وما تخللها من تصعيد إسرائيلي وانخفاض ملموس في درجات الحرارة.

 

وكانت حماس أقامت في ذات المكان قبل نحو شهرين مسرح لاستقبال نحو 300 أسير أفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى، وبلغت مساحتها نحو 1300 متر مربع.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018