العاروري أطراف عربية تحاول ضرب علاقة حماس بقطر

آخر تحديث:  24 أكتوبر, 2017 09:54 ص  قسم سياسية

العاروري أطراف عربية تحاول ضرب علاقة حماس بقطر

العاروري أطراف عربية تحاول ضرب علاقة حماس بقطر

البراق - وكالات 

 

قال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن جهات إعلامية وأطرافا عربية تحاول ضرب العلاقة بين الحركة ودولة قطر من خلال اتهامات للدوحة بأنها تقف ضد المصالحة الفلسطينية.

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم، عن العاروري تأكيده أن قطر تدعم المصالحة الفلسطينية بغض النظر عن مكان إنجازها، سواء كان في مصر أو غيرها.

وبيّن أن وفدًا من الحركة زار الدوحة عدة مرات وأطلع المسؤولين فيها على تطورات المصالحة والأوضاع الفلسطينية، مشدّدًا على متانة العلاقة بين الحركة وقطر.

ونفى قيام أي مسؤول في حماس بالإدلاء بأي تصريح ضد قطر "خاصة من أبناء غزة التي تشهد دعما قطريا متواصلا".

وجدد العاروري تأكيده بأن حماس مستعدة لتقديم مزيد من التنازلات للوصول إلى تفاهمات من شأنها إنجاح المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح "بشرط عدم الإخلال بثوابت الحركة والقضية الفلسطينية".

وشّد على أن سلاح المقاومة يعتبر خطًا أحمر وليس هناك مجال للنقاش فيه أو التفاوض بشأنه، مؤكّدًا أن حماس لن تعترف بـ"إسرائيل" لا الآن ولا في المستقبل.

وأقر نائب رئيس المكتب السياسي لحماس بوجود اختلافات وتباينًا في الرأي بين الحركة وطهران، مستدركًا بأن الطرفين قد تجاوزا هذه الخلافات "على قاعدة دعم القضية الفلسطينية والتمسك بخيار المقاومة وسلاحها".

وكشف العاروري أنه تمّ الاتفاق مع إيران بأن لا يتم الطلب من حماس باتخاذ مواقف بشأن الصراعات الإقليمية والخلافات بين دول المنطقة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018