حماس: تصريحات عباس الهجومية نسف للمصالحة

آخر تحديث:  06 أغسطس, 2017 08:25 ص  قسم سياسية

حماس: تصريحات عباس الهجومية نسف للمصالحة

حماس: تصريحات عباس الهجومية نسف للمصالحة

البراق - وكالات 

 

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن تصريحات رئيس السلطة محمود عباس الهجومية على حركة حماس وتهديداته لأهلنا في غزة بمزيد من العقوبات هي نسف لجهود المصالحة.

وتعكس سوء نواياه تجاه سكان القطاع وكذب حديثه عن الوحدة وإنهاء الانقسام، وتكشف عن دوره التكاملي والمتقاطع مع العدو الصهيوني في عزل غزة وحصارها، وضرب مقومات صمود شعبنا وثباته على أرضه.

وأكدت حركة حماس في بيان لها في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، أنها لن تنجر وراء هذه المهاترات وستبقى درعاً حامياً لوحدة شعبنا ومدافعة عن حقوقه وثوابته، وستعمل على إنجاح كل الجهود المبذولة لتحقيق طموحاته في تحقيق الوحدة وإنجاز المصالحة.

تصريح عباس الهجومي

وقال رئيس السلطة محمود عباس "إننا نقدم نحو مليار دولار ونصف من الميزانية لغزة سنويا، وهذا ليس منة لأحد بل واجبنا، وسنوقف هذه المبالغ تدريجيا، إن لم تلتزم حماس باستحقاقات المصالحة".

جاءت تصريحات عباس خلال كلمة ألقاها أمام المئات من أبناء القدس الذين حضروا إلى مقر الرئاسة برام الله، تحت شعار، "القدس تنتصر"، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح ومجلسها الثوري وقادة الأجهزة الأمنية، ورجال دين مسلمين ومسيحيين.

وأضاف عباس أن الأموال التي يتم دفعها لغزة من ميزانيتنا "أصبحت حرامًا على حركة حماس".

وتابع عباس: "شكلنا حكومة الوفاق الوطني مع حماس، وجميع الوزراء فيها تم اختيارهم بموافقة حركة حماس، ثم خطفت حماس بعدها 3 مستوطنين بالخليل وأدى ذلك إلى حرب إسرائيلية على غزة".

وواصل حديثه" إن هناك أطرافا تسعى لإدامة انفصال غزة حتى لا تقوم دولة فلسطينية.

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018