دعما لمشروع المقاومة بأشكالها المختلقة

غزة تشهد افتتاح الموسم الثالث من مهرجان عمار للأفلام المقاومة

آخر تحديث:  08 يناير, 2017 12:17 ص  قسم محليات

غزة تشهد افتتاح الموسم الثالث من مهرجان عمار للأفلام المقاومة

غزة تشهد افتتاح الموسم الثالث من مهرجان عمار للأفلام المقاومة

البراق - خاص

 

 

شهد قطاع غزة السبت الموافق السابع من يناير للعام الجديد الحالي افتتاح الموسم الثالث لمهرجان عمار للأفلام، والذي مقره الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ويأتي المهرجان بأفلامه المختارة لهذا العام في وقت فاصل في الصراع المحتدم بين محور المقاومة وبين قوى الشر في المنطقة وجاء حاملا عبر تلك الافلام القصيرة لكثير من الرسائل والمبادئ التي ترسخ الواقع وترسخ القيم الاسلامية، وتؤكد على ثوابت حقيقة الصراع الدائر بين الامة الاسلامية وبين اسرائيل.

وافتتح المهرجان بكلمة الاستاذ ابراهيم ابو شعر مدير ادارة المهرجان بفلسطين، واكد خلال كلمته على شكره العميق للحضور الممثل بقيادات من فصائل العمل الوطني والاسلامي وفصائل المقاومة وممثلي لجنة الاسرى والعائلات المجاهدة التي شرفت المهرجان بحضورهم لانهم يجسدون معاني وحدة الامة، وأن فلسطين ستبقى البوصلة للعالم الاسلامي والعربي .

وخص في رسالة خاصة ادارة المهرجان في ايران لحصرهم الثابت على ان تبقى فلسطين وغزة حاضرة في كل محافل واشكال المقاومة وانهم رغم كل الظروف الصعبة لم يتوانوا لدعم الانشطة بمختلفها لتصحيح المفاهيم عبر معركة الاعلام في العصر الحديث.

وفي سياق متصل ورسالة ادارة المهرجان من طهران تم بث رسالة السيد جليلي عضو شورى المهرجان التي اكد من خلالها على تحياتهم للشعب الفلسطيني ونضالاته وحبهم له مؤكدا على ان كل الطاقات ستبقى مسخرة للقضية الفلسطينية من اجل الوصول لتحريرها من الصهاينة كونها قضية الامة وبوصلتها واكد بان مهرجان عمار بأفلامه المختارة لن يكون الا عنوانا لقضايا الامة ومقاومتها وتخليدا لشهدائها وجهادها في وجه كل احتلال وكل ظالم يحاول العبث بأمن الشعوب المستضعفة ومحاولة فرض سياسة الاستعمار وتشتيت الجهود عن قضية دعم فلسطين.

وفي كلمة فصائل المقاومة بغزة تحدث الاستاذ محي الدين ابودقة ممثل قوات الصاعقة بفلسطين عن شكر المقاومة لإدارة المهرجان لأنها حملت رسائل الوعي والصحوة للشعوب في ظل الحرب الحقيقية وهي الحرب الاعلامية وليست حرب المدافع والصواريخ وثمن الدور البارز لإيران في دعم شعبنا وقضيتنا وطالب ادارة المهرجان باسم مقاومة فلسطين وشعبها بان يستمروا بمثل هذه الانشطة بل وترسيخ مفاهيم عبر مؤسسة رسمية تعنى بتربية واستغلال المواهب لتنمية الفن المقاوم.

وتم خلال المهرجان عرض عدد من الافلام المختارة والتي تناولت عدة قضايا تتعلق بمفاهيم التربية الاخلاقية والعقائدية لحقيقة الصراع مع اسرائيل وكذلك لترسيخ مفاهيم التربية الاسلامية في المجتمع.

وتم ايضا توزيع بعض الهدايا على الاطفال المشاركين بالمهرجان من ابناء الشهداء والايتام .


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018