الاحتلال يعتقل 27 مواطنا بالضفة والقدس

آخر تحديث:  15 ديسمبر, 2016 09:55 ص  قسم محليات

الاحتلال يعتقل 27 مواطنا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 27 مواطنا بالضفة والقدس

البراق - وكالات

 

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس 12 مواطناً بمناطق مختلفة في محافظات الضفة الغربية المحتلة و15 مواطناً بالقدس المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه جرى نقل المعتقلين للتحقيق معهم.

وأفاد مراسلونا بأن قوّات الاحتلال اعتقلت فجر الخميس (12 مواطنا) فلسطينياً في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وقال موقع (0404) المقرب من جيش الاحتلال إنّه جرى اعتقال ناشطين في الجهاد الإسلامي بمدينة جنين شمال الضّفة الغربية، إضافة إلى اعتقال مواطن في مخيم بلاطة بنابلس، وناشط في حماس ببلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس.

وفي رام الله وسط الضّفة الغربية، اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنًا في قرية دير أبو مشعل، إضافة إلى اعتقال مواطن في مخيم العروب شمال الخليل، ومواطن بقراوة بني حسان قضاء سلفيت ادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس.

وأعلن الاحتلال اعتقال ثلاثة مواطنين في مدينة الخليل، إضافة إلى مواطن ببلدة بيت عوا جنوب غرب المحافظة ومواطن ببلدة إذنا غرب محافظة الخليل.

وزعم الاحتلال أنّ كل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وصادرت قوّات الاحتلال في مدينة الخليل مخرطة بعد اقتحامها في منطقة جبل جوهر بمدينة الخليل، وادّعى الجيش أنّها تستخدم لتصنيع الأسلحة.

كما أعلن الاحتلال ضبط مسدس ومعدات ذخيرة وعيارات نارية في عملية تفتيش ببلدة إذنا غرب الخليل، إضافة إلى ضبط بندقية وعيارات نارية في مدينة الخليل وواد السمن جنوب المدينة.

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر، بأنّ قوّات الاحتلال اقتحمت منزلاً لعائلة صباح في المدينة وعاثت فيه خراباً وتفتيشاً بعد ساعات من اعتقال أحد أبناء العائلة.

أما في بيت عوا جنوب غرب الخليل، أكّدت المصادر المحلية اعتقال قوّات الاحتلال للشاب نادر سليمان المسالمة عقب اقتحام منزله، بينما اعتقلت قوّة أخرى الشاب أمير الطيطي من مخيم العروب شمال الخليل.

أما في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال رئيس بلدية إذنا السابق جمال طميزي بعد اقتحام منزله وتفتيشه، فيما اقتحمت منزل الشاب حارث عطا الله عوض وفتّشته بشكل دقيق.

وأفاد مراسلنا باعتقال ثلاثة شبان خلال مداهمات ببلدة عصيرة الشمالية ومخيم بلاطة بمحافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة.

وذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت عصيرة الشمالية شمال نابلس، وداهمت منزل النائب حسني البوريني واستجوبته لنحو ساعة، وسلمت نجله أنس بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

واعتقلت الطالب بكلية الشريعة في جامعة النجاح عبادة الجمل بعد مداهمة منزل عائلته بالبلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي المدينة، وداهمت ستة منازل لأفراد عائلة مرشود، وفتشتها وخلفت فيها خرابًا كبيرًا، واعتقلت الشاب محمد حسن مرشود وهو أسير محرر أفرج عنه قبل عدة شهور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب أحمد مهيب مرعي بعد مداهمة منزله في قراوة بني حسان غرب سلفيت شمال الضفة.

في غضون ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة، طالت نحو 16 شابًا وفتى سيدة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب ، إن قوات الاحتلال نفذت فجرًا حملة اعتقالات تعسفية في صفوف المقدسيين، تركزت في بلدتي سلوان والعيسوية.

وأوضح أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل وفتشتها قبيل تنفيذ الاعتقالات، مبينًا أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة الاعتقالات المستمرة في المدينة المقدسة، وعمليات التضييق على سكانها، وما يجرى بحق المسجد الأقصى المبارك.

والمعتقلون هم السيدة هنادي سرحان -زوجة الشهيد سامر سرحان، لؤي الرجبي (21 عامًا)، سامر الشلودي (18 عامًا)، طارق العباسي (25 عامًا)، فادي العباسي (18 عامًا)، مسلم عودة (16 عامًا)، بهاء أبو تاية (19 عامًا)، مجدي العباسي، محمد أبو الحمام (19 عامًا) وجميعهم من سلوان.

وكذلك يحيى الكامل (15 عامًا)، عبد الكريم عبيد (27 عامًا)، أمير خلدون مصطفى، مصطفى إبراهيم عسيلة، وهم من العيسوية، بالإضافة إلى نعيم شريف (17 عامًا)، وأحمد جويلس (22 عامًا) من بلدة الطور ومحمود سليم (19 عامًا) من البلدة القديمة.

وأشار أبو عصب إلى أنه تم تحويل هؤلاء المعتقلين إلى التحقيق في مراكز شرطة (موريا والقشلة وصلاح الدين)، حيث سيتم البت لاحقًا في موضوع عرضهم على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس للنظر في تمديد اعتقالهم.

وأوضح أن إجراءات الاحتلال بحق القدس والأقصى، بالإضافة إلى الغرامات والأحكام العالية وسياسة الحبس المنزلي، والإبعاد عن الأقصى، كلها تأتي من أجل حسم قضية الأقصى.

وأضاف أن الاحتلال يشعر بالحرج أمام صمود أبناء القدس ودفاعهم عن الأقصى، لذلك فهو يزيد من إجراءاته الظالمة بحق المقدسيين.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوت الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدات سلوان والعيسوية والطور والبلدة القديمة، وداهمت منازل سكنية، وفتشتها وقامت بتخريب محتوياتها، ومصادرة بعض المحتويات.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018