إصابات واعتقال 15 مواطنًا بمداهمات بالضفة

آخر تحديث:  12 ديسمبر, 2016 09:47 ص  قسم محليات

إصابات واعتقال 15 مواطنًا بمداهمات بالضفة

إصابات واعتقال 15 مواطنًا بمداهمات بالضفة

البراق - وكالات

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، 15 مواطنًا فلسطينيًا خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أوقعت إصابات في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم.

وقالت مصادر فلسطينية إن أربعة شبان أصيبوا بالأطراف السفلية خلال مواجهات عنيفة أعقبت اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة من ثلاثة محاور، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

وذكر بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت في الضفة الغربية فجر اليوم 15 شابا بدعوى أنهم من المطلوبين، ونقلوا إلى مراكز التوقيف من أجل التحقيق.

وحسب بيان جيش الاحتلال فإنه جرى اعتقال 5 فلسطينيين في مخيم العروب بالخليل، و2 في بلدة تقوع ببيت لحم، و2 من بلدة سلواد برام الله، ومعتقل واحد في كل من: دورا، ودير أبو مشعل، وجنين، وبيت سيرا، وقطنة.

وأفاد مصادر صحفية ، باعتقال قوات الاحتلال الناشط في حركة الجهاد الاسلامي بجامعة القدس "أبو ديس" الطالب عبد حمدان الواوي (21 عامًا) من قرية بيت سيرا غرب رام الله بعد اقتحام منزل والده.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين ثلاثة شبان لدى اقتحامها لعدة مناطق في محافظة رام الله.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة واعتقلت الشاب محمد عمر حامد والشاب شادي عزام بعد مداهمة منزل أسرهما وجرى نقلهما إلى المنطقة الغربية من البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

وتشهد بلدة سلواد أحداث واعتقالات شبه يومية واقتحامات ليلية لقوات الاحتلال، حيث أن البلدة لا تزال من أسخن نقاط المواجهة مع الاحتلال منذ اندلاع انتفاضة القدس.

وفي قرية دير أبو مشعل غرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عاهد عيسى ربيع من منزله في القرية، وجرى نقله إلى المنطقة الشمالية ومن ثم إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين مخيم جنين واعتقلت مواطناً وانتشرت في الشوارع والأزقة لساعات قبل أن تنسحب باتجاه شارع جنين -حيفا.

وقال شهود عيان لمصادر صحفية ، إن عدة آليات عسكرية داهمت منزل الأسير المحرر أحمد حلاجية في مخيم جنين وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

ونقل مواطنون أن قوات الاحتلال انتشرت في منطقة الجابريات وفي واد برقين وقامت بعمليات تمشيط حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018