أبو الهول:توجه مصري لفتح معبر رفح من 6-8 أيام شهرياً

آخر تحديث:  30 أكتوبر, 2016 10:13 ص  قسم محليات

أبو الهول:توجه مصري لفتح معبر رفح من 6-8 أيام شهرياً

أبو الهول:توجه مصري لفتح معبر رفح من 6-8 أيام شهرياً

البراق - وكالات

 

أكد أشرف أبو الهول نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام المصرية اليوم الأحد، ان هناك توجه من قبل السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري من 6-8 أيام شهرياً , وان القرار يتم اعداده الآن , مشيراً الى ان المدة وطريقة الفتح ستحدد وفقاً للترتيبات الفنية وهي في مراحلها النهائية.

وقال أبو الهول في تصريحات لإذاعة القدس ,ان المسؤولين يبحثون الآن وضع آلية واضحة لأليات فتح المعبر , وهل سيكون مرة أو مرتين في الشهر , معتبراً ان مصر ستتعامل في قضية المعبر مع السلطة ومع دحلان ومع الجميع .

وأشار أبو الهول انه بالرغم من الاحداث في سيناء فإن قرار فتح المعبر لصالح الشعب الفلسطيني , لكن توقيت البدء سيحدد بما سيتم الاتفاق عليه, والقرار سيتخذ على أكثر من جهة.

وتحدث أبو الهول عن وجود تسهيلات قادمة وانه سيتم استقبال وفود من كافة الاطياف الفلسطينية في قطاع غزة, على غرار مؤتمر عين السخنة , وهو مرتبط بتوجه مصري بالانفتاح على الجميع وحل جميع الازمات الداخلية لقطاع غزة مما سيؤدي الي تعزيز الامن المصري.

وشدد أبو الهول ان مصر قررت إعطاء أولية لحلحة الأوضاع على حدود غزة , رغم ما تمر به مصر من احداث وخاصة في سيناء,  معتقداً ان الفترة القادمة ستشهد تدخل مصري اكبر لحل المشكلات الفلسطينية لأن القضية الفلسطينية اكثر ما يؤثر على المنطقة.

 

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018