جرافات الاحتلال تهدم بناية سكنية في سلوان

آخر تحديث:  26 أكتوبر, 2016 10:44 ص  قسم محليات

جرافات الاحتلال تهدم بناية سكنية في سلوان

جرافات الاحتلال تهدم بناية سكنية في سلوان

البراق - وكالات

 

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء بناية سكنية في منطقة "الجسر" ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عضو اللجنة التنظيمية في سلوان كايد الرجبي لمصادر صحفية ، إن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة قوات إسرائيلية اقتحمت المنطقة، وحاصرت محيط الهدم، وأغلقت الطرق المؤدية إليها، ومن ثم شرعت بهدم بناية سكنية.

وأشار إلى أن البناية تعود لعائلة جعافرة، وتتكون من أربع شقق سكنية، حيث جرى هدمها بحجة البناء دون ترخيص، لافتًا إلى أن العائلة تلقت أمس الثلاثاء أمر إسرائيلي بهدمها اليوم.

بدوره، نقل مركز معلومات وادي حلوة عن المواطن عيسى جعافرة قوله أن البناية السكنية تعود له ولوالدته الحاجة فاطمة، وأشقائه موسى وبسام وأحمد، مؤلفة من طابقين تضم أربع شقق سكنية.

وأوضح أن كل شقة سكنية تبلغ مساحتها 125 مترًا مربعًا، وتضم (ثلاث غرف ومنافعهم)، وتأوي البناية حوالي 30 فردًا أصبحوا بلا مأوى.

وأشار إلى أن البناية قائمة منذ حوالي 17 عامًا، لافتًا أن أحد ضباط الاحتلال اقتحمت أمس الثلاثاء البناية وأخبره بموعد الهدم وطلب منه إخراج محتويات المنازل، كما قام بتصوير بطاقة هويته الشخصية لفرض "أجرة الهدم لطواقم البلدية" على العائلة، والتي تقدر ما بين 150-180 ألف شيكل.

وأضاف أن العائلات حاولت ترخيص البناية، طوال السنوات الماضية، لكن البلدية أصرت على هدمها، ورفضت كل المحاولات.

ولفت إلى أنه قبل حوالي 9 سنوات بدأ "رحلة عذابه مع البلدية"، حيث تمت مداهمة البناية وتسليم اصحابها أول أمر هدم بعد بنائها بعدة سنوات، وتمكنت العائلة من تأجيل قرار الهدم عدة مرات، محاولة استصدار رخصة بناء دون جدوى، حتى صدر قرار الهدم النهائي.

من جهتها، أوضحت الحاجة فاطمة جعافرة أن طواقم البلدية داهمت الشهر الجاري البناية عدة مرات، وهددت بهدمها بحجة البناء دون ترخيص، مضيفة "حاولنا الحصول على رخصة لحماية البناية من الهدم، ووكلنا مهندسين ومحاميين من أجل ذلك، دون جدوى".

وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس عام 1967 سياسة هدم منازل المقدسيين، تحت حجج واهية، ورغم أنها تفرض شروطًا تعجيزية حيال الحصول على تراخيص البناء.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018