بدء عودة حجاج غزة غدا ً

آخر تحديث:  09 نوفمبر, 2011 02:30 م  قسم متفرقات

بدء عودة حجاج غزة غدا ً

 

أعلن وزير الأوقاف والشئون الدينية بغزة صالح الرقب أن أُولى رحلات مغادرة الحجاج من المملكة العربية السعودية إلى قطاع غزة ستنطلق الساعة الرابعة مساءً غد الخميس, وتستمر حتى مساء الثلاثاء القادم, بمعدل 17 رحلة.

 

وأوضح أن لجانًا ستكون جاهزة في مطار جدة لاستقبال الحجاج لإنهاء كافة إجراءات سفرهم, كما سيكون هناك لجنة استقبال على معبر رفح ممثلة بوزارة الأوقاف.

 

وقدم وزير الأوقاف شكره وتقديره إلى جميع أعضاء بعثة الحج الفلسطينية من إداريين ووعاظ وأطباء وإعلاميين على ما بذلوه من جهد من أجل إنجاح موسم الحج لهذا العام.

 

وأشاد بكافة الجهود التي بُذلت خلال الموسم من متابعة لأمور الحجاج ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم وتقديم كامل الدعم والرعاية لهم, إلى جانب عقد الدروس والمحاضرات الوعظية الخاصة بمناسك الحج والتي كان لها الدور الايجابي في تأدية الحجاج مناسك الحج بشكل سليم, بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات الطبية للحجاج المرضى, وتغطية كافة الفعاليات خلال الموسم ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

وعدّ وزير الأوقاف أن هذا الجهد يأتي ضمن الرسالة السامية التي تسعى وزارته إلى تحقيقها لا لتحقيق أي كسب مادي وإنما ابتغاء مرضات الله عز وجل, منوهًا إلى أن موسم الحج كان ناجحًا بكل المقاييس, وأن البعثة كثفت جهودها منذ البدء بالمناسك وحتى نهايتها تجنبًا لأي مشاكل أو عقبات قد تواجه البعثة.

 

ووجه الرقب شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين على جهودهم في رعاية موسم الحج وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام، وعلى مكرمته الملكية الخاصة بالفقراء والمرضى والأسرى المحررين إلى جانب التسهيلات المقدمة للحجاج.

 

وفي ذات السياق، تفقد الرقب ووزير العمل والشئون الاجتماعية أحمد الكرد الأسرى المحررين لتهنئتهم بأداء مناسك الحج بسلام، والاطمئنان على أحوالهم وتفقد احتياجاتهم.

وكانت إدارة شرطة المعابر في الضفة الغربية أعلنت انتهاء الاستعدادات لعودة حجاج الضفة والقدس وفلسطينيي الداخل بدءًا من غد حتى الأحد القادم.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018