فياض يدعو لنهضة شاملة بنوعية الخدمات الحكومية خلال حديثه الأسبوعي

آخر تحديث:  09 نوفمبر, 2011 02:23 م  قسم سياسية

فياض يدعو لنهضة شاملة بنوعية الخدمات الحكومية خلال حديثه الأسبوعي

 

أفرد رئيس حكومة تسيير الأعمال في الضفة سلام فياض حديثه الإذاعي الأسبوعي حول الارتقاء بطبيعة ومستوى ونوعية الخدمة المقدمة للجمهور، مشيرًا إلى أن "المعيار الأهم الذي تسعى إليه الحكومة يتمثل في قناعة المواطن بجودة الخدمة التي تقدم له".

 

وأضاف فياض أن  "جوهر الحكم الرشيد يتمثل في السعي للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، لما له من أهمية خاصة، سيما أن رأسمال قضيتنا، ومصدر قوتها بالإضافة إلى عدالتها، يتمثل في مدى التفاف الإنسان الفلسطيني حول هذه القضية والانخراط في تحقيق مشروعنا الوطني".

 

وقال "لقد تمكن شعبنا من انتزاع الإقرار الدولي بجاهزية مؤسساته، فيما يتعلق بقدرتها على تقديم الخدمات للمواطنين ورعاية مصالحهم، وبما يفوق أداء مؤسسات دول قائمة، كما وأنهى مؤخراً عدد من المؤسسات برامج التميز من حيث قدرة هذه المؤسسات وكفاءة العاملين فيها على تقديم أفضل الخدمات وبتميز".

 

وأضاف "مع ذلك فنحن نميز بين الإقرار الدولي بجاهزية مؤسساتنا وامتلاك عدد منها لحالة من التميز في تقديم الخدمة، وبين ما نطمح إليه فعلياً وفي الواقع من حيث الارتقاء بطبيعة ومستوى ونوعية الخدمة المقدمة للجمهور، حيث أن المعيار الأهم الذي نسعى إليه يتمثل في قناعة المواطن بجودة الخدمة التي تقدم له".

 

ودعا فياض للعمل وبأقصى طاقة لتعزيز صمود الناس على أرض وطنهم من خلال تحسين مستوى الخدمات الهادفة إلى ذلك.

 

وقال إنه وبالرغم من استكمال الجاهزية الوطنية لإقامة الدولة، وانتزاع الإقرار الدولي بهذه الجاهزية، إلا أنه ما زال هناك الكثير مما يتعين القيام به للنهوض بواقع الخدمات والارتقاء بنوعيتها.

 

وأشار إلى أن برامج التميز في المؤسسات الرسمية المختلفة استهدفت تمكين موظفي القطاع العام من أخذ دورهم في عملية التنمية والتغيير، ورفع مستوى مؤسسات السلطة وقدرتها على الاستجابة لاحتياجات المواطنين، بكل ما تمثله هذه البرامج من جهد في نشر وتعزيز ثقافة التغيير الإيجابي وتعميق الوعي بثقافة التميز في بناء قدرات الطواقم العاملة في الوزارات وإمدادها بالخبرة اللازمة لإعداد وتنفيذ حملات التواصل مع الجمهور.

 

وشدد فياض على أن برنامج التميز في الأداء الحكومي مكون أساسي من مكونات برنامج عمل السلطة، ويهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في مؤسساتها وفق رؤية واضحة تستند إلى معايير مهنية، والتواصل مع المواطن بشكل شفاف، والتركيز على خدمته بنزاهة.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018