إدارة سجن نفحة تلغي العقوبات

آخر تحديث:  04 نوفمبر, 2011 07:46 م  قسم الأسرى

إدارة سجن نفحة تلغي العقوبات

 

ذكرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في غزة أن إدارة سجن نفحة الصحراوي أبلغت أسرى السجن البالغ عددهم 350 أسيرا بإلغاء كافة العقوبات التي هددت بفرضها بحق الأسرى.

 

وبينت الوزارة في بيان لها الجمعة أن إدارة سجن نفحة ألغت كافة القرارات التي هددت بمُعاقبة جميع الأسرى الموجودين، بسبب خوض الأسرى في سجن نفحة إضرابا مفتوحا عن الطعام يوم الأربعاء الماضي.

 

وأكَّدت الوزارة أن إلغاء العقوبات متعلقة فقط بسجن نفحة الصحراوي، مشددة على أن الاحتلال مازال يُمارس سياسة الإهمال الطبي المتعمد ضد الأسرى.

 

ونوَّهت إلى أنَّ إدارة السّجون نقلت عددا من الأسرى المرضى الدائمين من مستشفى سجن الرملة إلى قسم جديد داخل المستشفى يحتوي على 4 غرف بدلا من 8 غرف، علما بأن القسم الجديد لا يحتوي على غرفة طعام.

 

وكانت إدارة سجن نفحة هددت في وقت سابق بمعاقة جميع الأسرى داخل الغرفة الواحدة في حال تم ضبط جهاز "جوال" مع أي من الأسرى داخل الغرفة, وذلك بمنعهم من الخروج لاستقبال زيارة أهلهم لمدة شهرين كاملين.

 

كما هددت بسحب الأجهزة الكهربائية الموجودة لديهم ومنع التنقل بين الغرف, ومنع الأسرى لمدة شهر كامل من شراء اللحوم والدجاج والخضروات مع تقليص مدة الفورة إلى ساعة واحده يوميا.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018