اعتصام بطولكرم يطالب بإطلاق سراح الأسير بلال كايد

آخر تحديث:  20 يوليو, 2016 09:49 ص  قسم الأسرى

اعتصام بطولكرم يطالب بإطلاق سراح الأسير بلال كايد

اعتصام بطولكرم يطالب بإطلاق سراح الأسير بلال كايد

البراق - الضفة المحتلة

 

 

توجه ذوو الأسرى والفعاليات الوطنية في محافظة طولكرم بمناشدة إلى الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي، بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير بلال كايد الذي دخل شهره الثاني في إضرابه المفتوح عن الطعام.

ودعوا خلال اعتصامهم الأسبوعي ، أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، الجماهير الفلسطينية، إلى الانخراط في فعاليات مساندة لقضية الأسرى بشكل عام وبلال كايد بشكل خاص.

وطالب مسؤول مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، كافة المؤسسات الإنسانية إلى التدخل لإطلاق سراح كايد بأقرب فرصة ممكنة، خاصة وأنه أنهى مدة محكوميته لتفرض عليه سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري دون وجه حق، وهو بحد ذاته قرار جائر وغير قانوني في كل دول العالم.

ونوه إلى أن مجموعات من الأسرى بدؤوا بخطوات احتجاجية تضامنا مع الأسير كايد، وهم محمد ومحمود بلبول، وعياد الهريمي، ومهند جبر، ومالك القاضي، في الوقت الذي تمارس فيه سلطات الاحتلال إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى، حيث نقلت الأسير مروان البرغوثي من جلبوع إلى عزل هداريم، وخطوات عقابية بحق أسرى الجبهة الشعبية في قسم 5 في سجن ريمون.

وأوضح النمر أن أكثر من 15 أسيرا في سجن عوفر اضربوا عن العام تضامنا مع زميلهم كايد، في الوقت الذي شرعت فيه مجموعة من الأسرى في سجن النقب الصحراوي بخطوات احتجاجية تضامنا مع الاسير كايد مطالبين بإطلاق سراحه فورا.

وأضاف أن أسرى سجن جلبوع يعانون من أوضاع معيشية صعبة ومعقدة متمثلة في الاكتظاظ الشديد والرطوبة والحرارة العالية ونقص المراوح، حيث وصل عدد الأسرى هناك 480 أسيرا.

وأكد شقيق الأسير سامي صبح المحكوم 30 عاما قضى منها 14 عاما ويقبع في سجن إيشيل، أن الأسير كايد بأمعائه الخاوية سطر أروع ملاحم الصمود والتحدي والاستمرار في معركته النضالية حتى نيل حقوقه، وهو بذلك بحاجة إلى وقفة جماهيرية جادة معه ومع كافة الأسرى لدعم صمودهم وإرادتهم حتى يتم الإفراج عنهم جميعا.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018