هجوم الكتروني عنيف على فلسطين للحوار والمركز الفلسطيني للإعلام

آخر تحديث:  02 نوفمبر, 2011 07:18 م  قسم علوم وتكنولوجيا

هجوم الكتروني عنيف على فلسطين للحوار والمركز الفلسطيني للإعلام

 

يتعرض المركز الفلسطيني للإعلام وشبكة فلسطين للحوار التابعين لحركة حماس لهجوم الكتروني عنيف مركز ومكثف منذ يومين، وذلك بحسب بيان صادر عن المركز.

 

وأشار المركز في بيان له وصل " شبكة البراق الإعلامية " نسخة عنه إلى أنه رغم تعرضه والشبكة دائمًا للهجوم الإلكتروني "من قبل قوى معادية لشعبنا، ومحاربة للكلمة الحرة والمسؤولة وطنيًا وأخلاقيًا" إلا أن الهجوم الأخير الأعنف والأقوى على الإطلاق، خاصة في استهدافه لموقع شبكة فلسطين للحوار على وجه الخصوص.

 

ولفت إلى أنه تقف خلف هذه الهجمة قوى كبيرة منظمة ومقتدرة إلى أبعد حد، موضحًا أن طواقمه الفنية تمكنت من صد الهجوم من بداية، وتمكين صفحة المركز من العمل دون انقطاع، وحماية موقع الشبكة من الانهيار أو الاختراق أو ضياع قاعدة بياناته.

 

وقال المركز إن الطواقم الفنية ارتأت إيقاف موقع الشبكة مؤقتًا لزيادة الإجراءات الأمنية، والاطمئنان إلى سلامة بيانات الأعضاء الذين يزيدون على مئة وستين ألف عضو، مؤكدًا أنه سيعود أقوى وأفضل مما سبق، وسيستمر في تحسين خدماته ومنتجاته الإعلامية بالفترة المقبلة.

 

وطمأن أعضاء وزوار الشبكة بأن مواقعه سليمة لم تتضرر أو تتأذى، مضيفًا "لحرصنا على سلامة بيانات الأعضاء اضطرنا لوقف العمل في الشبكة لامتصاص الهجمة وحماية بيانات الأعضاء وزيادة الإجراءات الأمنية اللازمة".

 

وبين أن تعاطف الجمهور معه وتتبعه لأخباره وتشوقه لإعادة افتتاح الشبكة منحهم مزيدًا من القوة والدافعية لكثير من العمل والجهد للحفاظ على مواقعه التي يحب ويحرص عليها.

 

وشدد المركز على أن الهجمة بشدتها غير المسبوقة وتقنياتها الكبيرة "تزيدنا ثقة بدورنا، وإيمانًا بتأثيرنا وأهمية مواقعنا التي خصها أعداء شعبنا بهذا الاستهداف الشرس".

 

وتعد شبكة فلسطين للحوار من أكبر المنتديات الإلكترونية الحوارية العربية.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018