المقاومة الشعبية تنظم مسير محمول ووقفة احياءا لذكري النكبة ال 68

آخر تحديث:  13 مايو, 2016 04:30 م  قسم فصائل

المقاومة الشعبية تنظم مسير محمول ووقفة احياءا لذكري النكبة ال 68

المقاومة الشعبية تنظم مسير محمول ووقفة احياءا لذكري النكبة ال 68

البراق - غزة

 

نظمت حركة المقاومة الشعبية مسير محمول بمدينة غزة ووقفة في ساحة الجندى المجهول بعنوان " حتماً سنعود " وذلك بعد عصر اليوم الخميس الموافق 12/05/2016م . 


وذكر القيادى بالحركة " رامي البراوي " ان المسير انطلق من دوار دولة بحي الزيتون ثم باتجاه شارع عمر المختار وانتهى في ساحة الجندى المجهول حيث الوقفة والمؤتمر الصحفي لفصائل المقاومة . 

وبدأت الوقفة بمسير لفرقة الكشافة بداية ساحة الجندى المجهول وأطفال يرتدون عصب على رؤوسهم مكتوب عليها " حتما سنعود " ويحملون مفاتيح صغيرة تدل على حق العودة . 

وأضاف البراوي أن الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات احياء الذكري ال 68 للنكبة وبالتنسيق مع الهيئة التنسيقية لاحياء ذكري النكبة ال 68 .

وشارك في المسير المحمول والوقفة مئات من مجاهدي وأبناء ومؤيدي حركة المقاومة الشعبية وقادة فصائل العمل الوطنى والاسلامي وشخصيات اعتبارية ورجال وقادة أمن ووفد من رابطة علماء فلسطين ومخاتير ومندوبي مؤسسات وجمعيات . 

حيث رحب مقدم الحفل القيادى بالحركة " نبيل أبو سيف " بجميع المشاركين بالوقفة التضامنية , مؤكدا أن وقفتنا اليوم احياءاً لذكري النكبة .

وأضاف ابو سيف أن حق العودة حق مقدس , مؤكدا على أن حق العودة لا يقبل التنازل أو الإسقاط، وسيظل قائما ما دام مفتاح العودة معلقا بأعناق أبناء الشعب الفلسطيني الذين تم تهجيرهم وتشريدهم من ديارهم ليصبحوا لاجئين في مختلف بقاع الأرض .

وفي كلمة عن فصائل العمل الوطني والاسلامي ألقاها القيادي بحركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان طالب العالم اجمع بفك الحصار عن قطاع غزة وتصعيد الانتفاضة بالضفة والقدس . 

ووجه رضوان رسالة لأبناء شعبنا بأننا ماضون على درب الجهاد والمقاومة ومتمسكون بالثوابت , وأضاف أن لا مساومة عن أي شبر من أرض فلسطين وأكد رضوان تمسكنا بالقدس وتحرير فلسطين . 

ووجه رضوان رسال للاحتلال أن الحقوق لم ولن تسقط بالتقادم واننا ماضون على درب المقاومة حتى التحرير الكامل للقدس وفلسطين . 

وطالب رضوان الامتين العربية والاسلامية بالنظر لمعاناه شعبنا في المخيمات وفي الشتات , مضيفا أننا لن نقبل بغير فلسطين ولن نقبل بالتوطين . 

ودعا رضوان فصائل المقاومة للتوافق ولوضع استراتيجية موحدة من خلال الثوابت , وطالب السلطة الفلسطينية للانحياز لخيار المقاومة وخيار البندقية .

وفي كلمة حركة المقاومة الشعبية , ألقاها الاستاذ حسن الزعلان مسؤول اللجنة السياسية للحركة , دعا فيها لانهاء الانقسام ودعم الانتفاضة بالضفة وتطوير ادواتها ووسائلها . 

كما طالب الزعلان المجتمع الدولي للتكفير عن خطئه التاريخي من السماح للعدو ببناء دولته المزعومة فوق أراضي ليست ملكه . 

وتقدم الزعلان بالتحية لأهلنا الصامدين في أراضي ال 48 ووجه التحية خاصة للشيخ رائد صلاح مؤكداً أن اعتقاله لن يسكت صوت الحق . 

كما دعا الزعلان لرفع الحصار فورا قبل أي انفجار قادم . 

 

 

 











































































































































إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018