ماذا أخبرت حماس الفصائل في لقاءها مع القيادات

آخر تحديث:  07 أبريل, 2016 11:41 ص  قسم فصائل

ماذا أخبرت حماس الفصائل في لقاءها مع القيادات

المقاومة الشعبية تشارك والفصائل في لقاء مع قيادة حركة حماس

البراق - غزة

 

 

شارك الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ أبو قاسم دغمش والقادة أبو بكر عروق وأبو على الزعلان في اجتماع الفصائل مع قيادة حركة حماس . 

حيث التقت قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح اليوم الأربعاء (6-4) مع فصائل العمل الوطني والإسلامي بغزة، بهدف إطلاعها على فحوى الزيارات الأخيرة التي نفذها وفد الحركة إلى لقاهرة والدوحة وآخر المستجدات في هاتين الزيارتين.

وأوضح إسماعيل رضوان القيادي في الحركة في تصريحات له " أنّه فيما يتعلق بزيارة القاهرة، تم التأكيد على سياسة حماس بأنها لم ولن تتدخل بالشأن المصري الداخلي، وأنها حريصة على الأمن القومي المصري.

كما أكّد اللقاء على حرص حركته القيام بالتزاماتها من ضبط الحدود والحفاظ على علاقات طبيعية ومتوازنة وإيجابية مع مصر لما لها من دور كبير وداعم للقضية الفلسطينية، وأنها صاحبة الدور التاريخي والجغرافي والسياسي الداعم للقضية الفلسطينية.

وأضاف: "تم التأكيد على أنّ هذه الزيارات طوت صفحة ماضية وفتحت صفحة جديدة من العلاقات الإيجابية التي يمكن البناء عليها، وأنّه يمكن أن يكون لها ما بعدها، فنحن حريصون على عودة العلاقة وأن تستعيد مصر دورها المركزي" كما قال.


 

ملف المصالحة

 

وأشار رضوان إلى أن حركة "حماس"، أطلعت الفصائل على ملف المصالحة الوطنية، مبينًا أنّه جرى إطلاع الفصائل على مجمل وتفاصيل لقاء الدوحة والذي ركز على وضع الآليات العملية والواضحة والمحددة ومواقيت زمنية محددة لتطبيق اتفاق المصالحة.

وقال: "بينا لهم أننا قد خطونا خطوات إيجابية تجاه تطبيق المصالحة، وبقيت قضية الموظفين والبرنامج السياسي لحكومة الوحدة، والتي ننتظر فيها رد رئيس السلطة وحركة فتح ونحن بحاجة لاجتماع آخر لاستكمال هذه التفاهمات والإجابة على ما يتعلق بموضوع الموظفين والبرنامج السياسي، يسبق لقاء القمة بين عباس ومشعل".

وأوضح رضوان، أنّ اللقاء كان إيجابيًّا بين الفصائل وحركة "حماس"، لافتًا إلى حرص حركته على إنجاح كل الجهود لتطبيق المصالحة، وحرصها على ترتيب العلاقة الإيجابية مع مصر.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018