لقاء ثان بين حماس وفتح بالدوحة قريبا

آخر تحديث:  22 فبراير, 2016 07:54 ص  قسم سياسية

لقاء ثان بين حماس وفتح بالدوحة قريبا

لقاء ثان بين حماس وفتح بالدوحة قريبا

البراق - غزة 

 

 أكد إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس أنه خلال الأيام القادمة سيتم الترتيب للقاء بين حركتي حماس وفتح في العاصمة القطرية الدوحة لاستكمال التفاهمات حول آليات تطبيق المصالحة .

 

وقال رضوان في حديث لمصادر صحفية : أن الأيام القادمة ستحمل التوافق على ترتيب لقاء في الدوحة لاستكمال التفاهمات حول آليات تطبيق المصالحة".

وأضاف "نحن لسنا بحاجة لاتفاقات جديدة بل نحن بحاجة لوضع آليات واضحة ودقيقة لا غموض ولا لبس فيها وتحمل توقيا زمنيا محددا وضمانات عملية لتطبيق المصالحة ".

وأعرب القيادي في حماس عن أمله بان تنجح الجهود بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدا أن حركته حريصة على إنجاح كل الجهود المبذولة للمصالحة.

وحول التصور العملي للمصالحة الذي وضعته الحركتان وأعلن عنه في التاسع من شباط بعد لقائين عقدا في الدوحة ، قال :"كل فصيل درس المقترحات وتم تقديم الرؤى ونحن حريصون على أن تكون هذه الآليات واضحة ومحددة".

وفيما يتعلق بلقاء الرئيس وكيري في عمان، دعا السلطة الى تغليب المصالحة الوطنية العليا وتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة لان شعبنا جرب المفاوضات أكثر من 20 عاما والعودة للمفاوضات والتنسيق الأمني .

وتابع :"التحركات الأمريكية تأتي في سياق جهود المصالحة لتضع العصا في الدواليب وتشوش على الجهود المبذولة لاستعادة الوحدة.. وتأتي لإنقاذ الاحتلال من ورطته في انتفاضة القدس والتغطية على جرائم الاحتلال ".

وعبر رضوان عن رفض حركته العودة الى المفاوضات التي وصفها بالعبثية والتنسيق الأمني ، مطالبا بتطبيق قرارات المجلس المركزي ووقف الاتصالات مع الاحتلال وتحقيق المصالحة الوطنية على أساس اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ.

 

إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018