من منزل رئيس الوزراء ، حماس تعلن انطلاق حملتها الاجتماعية

آخر تحديث:  08 نوفمبر, 2010 11:48 ص  قسم محليات

من منزل رئيس الوزراء ،  حماس تعلن انطلاق حملتها الاجتماعية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس انطلاق حملتها الاجتماعية السنوية الكبرى حملة "مودّة وتواصل " والتي ستزور من خلالها ما يقرب من ثلاثمائة ألف منزل في قطاع غزة .

وقالت الحركة - في مؤتمر صحفي تلاه القيادي فيها والنائب عنها في المجلس التشريعي مشير المصري من منزل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية - :" لقد عودتكم حركتكم المجاهدة الرائدة، حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن تتقدم الصفوف في كافة الميادين، وأن تقف معكم حيث أنتم، في العسر واليسر، والمنشط والمكره، تعيش معكم وبينكم بآمالكم وآلامكم، وما ذلك إلا لأنها انطلقت من رحم معاناتكم ومن قلب طموحاتكم " .

وأضاف :" نبعث برسالة محبة وتواصل من هنا لكل أبناء شعبنا الكريم، يداً بيد لحشد القلوب ورص الصفوف " ، مشدداً على أن حماس ستبقى  حصناً حصيناً لشعبنا، وسداً منيعاً في وجه أعدائنا، ودرعاً قوياً لأمّتنا العظيمة  .

وبين المصري أن الحملة ستستمر على مدار الأيام العشر الأول من شهر ذي الحجة، ويشارك فيها عشرات الآلاف من أبناء حركة حماس وكوادرها وأنصارها ، كاشفاً النقاب عن أن تمويل هذه الحملة كان من خلال تبرعات نقدية وعينية من كوادر الحركة وأبنائها ومتبرعين عرب ومسلمين شعوراً منهم بواجب الوفاء تجاه إخوانهم من أبناء شعبهم.

وأوضح المصري تنطلق اليوم للسنة الرابعة على التوالي، وتهدف إلى تمتين علاقة الحركة بأبناء شعبها بكافة أطيافهم واتجاهاتهم، وترسيخ معاني المحبة والسلم المجتمعي والتسامح والأخوة .

وبين المصري أن الحملة تأتي تتويجاً لحملات ونشاطات اجتماعية وخيرية متلاحقة، حيث كان آخرها حملة "الجسد الواحد" السنوية والتي انطلقت في شهر رمضان واستمرت حتى عيد الفطر كما في كل عام، وقال :" قدمت الحركة من خلال حملة هذا العام مساعدات تزيد عن خمسة ملايين دولار، اشتملت على هدايا نقدية وعينية ووجبات الإفطار طوال شهر رمضان المبارك " .

وأكد أن  أيدي حركته ممدودة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني دوماً لتحقيق أرقى درجات التكاتف والتعاون والتسامح والوحدة، وقال:" كل الخلافات السياسية وتنوع الاتجاهات الفلسطينية لن تكون حجر عثرة أمام إرادتنا في تصليب جبهتنا الداخلية في وجه كل التحدّيات" .

وشدد المصري ان هذه الحملة رسالة للاحتلال الصهيوني الذي يطلق تهديداته بحق قطاع غزة صباح مساء، مؤكداً أن شعبنا على قلب رجل واحد وسيواجه العدوان إذا ما وقع بكل قوة، وقال:" لن تفلح الحرب الصهيونية في كسر صموده وإرادته وأن شعبنا الذي أفشل الحصار الظالم، لقادر بإذن الله على إفشال كل مخططات العدو الإجرامية " .

وعاهد المصري الشعب الفلسطيني أن تظل الحركة حاملة لهذه الرسالة السامية التي تنطلق من روح العقيدة الإسلامية وشريعه السمحاء، وقال :" سنواصل العمل نحو نشر الخير ورص الصف وإشاعة المحبة ".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018