حماس والجهاد تنددان باغتيال ملحم وتؤكدان شرعية المقاومة

آخر تحديث:  09 يناير, 2016 11:51 ص  قسم فصائل

حماس والجهاد تنددان باغتيال ملحم وتؤكدان شرعية المقاومة

حماس والجهاد تنددان باغتيال ملحم

البراق - غزة .

 

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشهيد نشأت ملحم، الذي قضى برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، امس الجمعة.

وقال حسام بدران، الناطق باسم حركة "حماس": "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيد البطل نشأت ملحم الذي أربك دولة الاحتلال لأكثر من أسبوع متواصل، بعد أن حطم أسطورة القبضة الأمنية التي يتفاخرون بها.

ونفذ عمليته في عقر دارهم بكل ثبات وسكينة وإبداع".

وتابع في تصريح صحفي: "نشأت هو مثال الفلسطيني الحر الذي يضحي بنفسه دفاعاً عن شعبه وانتصاراً لقضيته، وهو ببطولته يؤكد على وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده، وعلى الموقف الفلسطيني العام الداعم لمشروع المقاومة".

وشدد بدران على أن "دماء الشهداء ستبقى نبراساً للأجيال للسير على ذات الطريق".

من جانبها، ذكرت حركة "الجهاد الإسلامي" أن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال والتصدي لعدوانه، منددة باغتيال ملحم عقب حصاره بالقرب من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.

وهددت الحركة في بيان لها، الجمعة، الاحتلال بأنه "سيدفع ثمن جرائمه"، وطالبت بملاحقة قادة الاحتلال "ولجم" عدوانهم.

وحذرت "الجهاد الإسلامي" الاحتلال "من التمادي في عنصريته وعدوانه بحق الفلسطينيين في الداخل المحتل"، وأكدت على وحدة الأهداف والشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال.

واستشهد مساء الجمعة (8-1) نشأت ملحم منفذ عملية "ديزنغوف" البطولية في "تل أبيب"، في اشتباك مسلح مع الشرطة الصهيونية الخاصة "يمام" قرب مسجد بوادي عارة في أم الفحم بالداخل المحتل.

الجدير ذكره أن ملحم نفذ عملية بطولية في شارع "ديزنغوف" في "تل أبيب" الجمعة الماضية (1-1)، وأسفرت عن مقتل صهيونيين، وإصابة 10 آخرين، قبل أن يتمكن من الانسحاب ويختفي وتلاحقه قوات من الجيش والشاباك الصهيونيّان، ليحيل "تل أبيب" مدينة للرعب، قبل أن تتقدم الأجهزة الأمنية الصهيونية بطلب رسمي من السلطة الفلسطينية للمساعدة في العثور عليه. 

 

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018