السلطات الأردنية تفرج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد

آخر تحديث:  04 يناير, 2016 11:31 ص  قسم الشرق الأوسط

السلطات الأردنية تفرج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد

الأردن يفرج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان

البراق - وكالات .

 

أفرجت السلطات الأردنية فجر الاثنين عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، بحسب ما أكد المتحدث الرسمي باسم الجماعة معاذ الخوالدة.


وبين الخوالدة للأناضول أن الجماعة ستقيم حفل استقبال لبني ارشيد اليوم في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، أمام منزله الكائن في منطقة أبو نصير، شمالي عمان.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين أعلنت سابقا أنها ستستقبل بني ارشيد بعد خروجه من سجن ماركا الساعة الثامنة صباح اليوم، إلا أن موعد الإفراج عنه، جاء مغايرا لهذه الترتيبات.

وبحسب ما نشرته صحيفة السبيل الأردنية اليومية المقربة من الحركة الإسلامية، فإن نائب المراقب العام للجماعة، كان قد عبر في وقت سابق عن رفضه الخروج من السجن قبل تسليمه كافة مذكراته التي خطها بقلمه داخل سجن ماركا، والتي صادرتها إدارة السجن منه.

وبحسب المصدر ذاته فإن المحامي عبد القادر الخطيب التقى مسؤولا في مصلحة إدارة السجون، ووعده بإعطاء موكله زكي بني ارشيد كافة مذكراته بالتزامن مع الإفراج عنه.

وأصدرت محكمة أمن الدولة في 15 فبراير 2015، حكماً بسجن بني ارشيد لمدة سنة ونصف مع الأشغال الشاقة، بتهمة الإساءة لعلاقة الأردن مع دولة الإمارات.

وكان بني ارشيد كتب مقالا على صفحته في الفيسبوك انتقد فيها دولة الإمارات العربية المتحدة لوضعها جماعة الإخوان المسلمين ضمن لائحة الجماعات الإرهابية.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018