المقاومة الشعبية تشارك بلقاء فصائلي لمناقشة أزمة الصحة في قطاع غزة

آخر تحديث:  31 ديسمبر, 2015 11:24 م  قسم فصائل

المقاومة الشعبية تشارك بلقاء فصائلي لمناقشة أزمة الصحة في قطاع غزة

المقاومة الشعبية تشارك بلقاء فصائلي

البراق - غزة .

 

 

شارك الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ ابو قاسم دغمش ونائبه القيادى رزق عروق وعضو اللجنة السياسية الدكتور ابو العبد الخالدى بلقاء فصائلي لمناقشة أزمة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم الخميس الموافق 31/12/2015م .

حيث دعا ممثلون عن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، لحل الأزمة الصحية في القطاع .

والحد من تفاقهما قبل حدوث كارثة حقيقية، وضرورة أن تأخذ الفصائل دورها الحقيقي في معالجة هذه الأزمة وإلزام الحكومة بمسؤولياتها.

وأكد ممثلو الفصائل أن تفاقم الأزمة ينذر بخطورة بالغة على قدرة الصحة في تلبية الاحتياجات الصحية لما يزيد عن 1.9 مليون نسمة، ويهدد حياة الكثير من المرضى في ظل الحصار وغياب الحلول الحكومية الجذرية، وإغلاق معبر رفح.

جاء ذلك خلال عقدت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية لقاء فصائليًا شارك فيه ممثلون عن الفصائل الفلسطينية في القطاع لمناقشة أزمة الصحة المتفاقمة.

وحضر اللقاء قيادة الكتلة البرلمانية، وقيادات من الفصائل، ووكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش وممثلون عن الإدارات العامة في الوزارة.

وشدد الحضور على ضرورة تجنيب أزمة الصحة التجاذبات السياسية، واعتبارها أزمة إنسانية، ومطالبة حكومة التوافق باتخاذ خطوات جادة وعاجلة لإنهاء كافة أزمات القطاع الصحي.

وأكدوا أن في مقدمة تلك الخطوات حل أزمة الأدوية والمستهلكات الطبية والالتزام بالتوريد الشهري والمنتظم لمخصصات غزة وتوفير الإحداثيات الوظيفية الضرورية المطلوبة، وضرورة الدعم الاسعافي والسريع للقطاع الصحي بشكل دوري وبشتى الطرق.

ودعوا لإعادة النظر بكشوف التأمين الصحي وتنقيتها ممن لا يحتاجون إعفاء، بالإضافة لحملة من الوزارة لشرح الوضع والبحث عن الحلول.

وأوصى ممثلو الفصائل بضرورة مطالبة جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح بشكل عاجل وفوري أمام حركة المرضى.

وحثت التوصيات "المستنكفين" من العاملين بالوزارة للعودة إلى عملهم، عدا عن صياغة مذكرة باسم الفصائل حول متطلبات الوزارة في غزة إلى رئيس الحكومة ووزير الصحة ومطالبتهم بتحمل مسؤولياتهم تجاه غزة وبخاصة في القطاع الصحي.

وطالبت بتفعيل اللجنة المشكلة من وزير الصحة وإعطائها الغطاء السياسي لحل المشاكل الصحية بغزة، وبلورة مبادرة برلمانية من الكتل والقوائم البرلمانية لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة بدءً بتفعيل المجلس التشريعي بشكل وحدوي.

وعبّر الحضور عن شكرهم لوزارة الصحة في غزة على صمودها وإدارتها للأزمة في ظل الحروب والحصار.

 


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018