الأوقاف تقرر إعادة مبلغ 650 دينارًا لحجاج دفعة الطوارئ

آخر تحديث:  19 أكتوبر, 2015 09:54 ص  قسم مؤسسات

الأوقاف تقرر إعادة مبلغ 650 دينارًا لحجاج دفعة الطوارئ

الكعبة المشرفة

البراق - غزة

 

 

قررت لجنة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشئون الدينية الأحد إعادة مبلغ 650 دينارا أردنيا لكل حاج من حجاج الطوارئ (حجاج الدفعة الأخيرة) التي اقتصرت على الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اجتماعا للجنة تم خلاله الإعلان عن انتهاء موسم الحج الماضي بنجاح، وحصول الوزارة على المركز الأول عالميا في التنظيم والإدارة.

وأشارت اللجنة إلى أنها تمكنت من تسفير 1300 حاج لأداء فريضة الحج في الأيام الأخيرة قبل عرفة في ظروف قاسية.

وأثنى ادعيس على طواقم الوزارة المختلفة "التي قامت بأداء واجبها على أكمل وجه".

وأوضح أن تكلفة الحاج كانت 1350 دينارا، موزعة على النحو الآتي: 158 دينارا لمكتب الوكلاء الموحد، و256 دينارا بدل سكن مكة المكرمة، و700 دينار بدل نقل داخلي وضريبة مغادرة وأجرة نقل طيران، و150 دينارا بدل خدمات وزارة الأوقاف، و5 دنانير بدل خدمات غور نمرين، و47 دينارا بدل الخدمات الإضافية وخدمات المشاعر في عرفات ومنى، و34 دينارا بدل معالجة الردين.

كما تقرر إعادة مبلغ 220 دينارا لمن لم يتمكنوا من دخول المدينة المنورة بسبب تأخر جوازات سفرهم في التأشير من السفارة السعودية في عمّان، بسبب المسار الإلكتروني الجديد، وإعادة الرسوم كاملة لمن لم يتمكنوا من السفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.

وستقوم الوزارة بدفع المخالفات التي فرضتها وزارة النقل السعودية على بعض حافلات الحجاج التي فوجئت بها الوزارة خلال الموسم هذا العام، وأن هذا الأمر سيتم بحثه حين توقيع برتوكول الحج مع وزارة الحج السعودية الموسم القادم.

وأعلنت الوزارة أن على جميع الحجاج من أصحاب دفعة الطوارئ (الدفعة الأخيرة)، ومن له الحق أيضا بأية استحقاقات مالية، مراجعة فروع البنك الفلسطيني الإسلامي في مختلف محافظات الوطن بعد أسبوعين لاستلام مستحقاتهم.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018