قافلة المساعدات الإماراتية السادسة إلى غزة

آخر تحديث:  08 نوفمبر, 2010 11:40 ص  قسم محليات

قافلة المساعدات الإماراتية السادسة إلى غزة

سيَّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الاثنين قافلة مساعدات إنسانية وطبية سادسة إلى أبناء قطاع غزة، للتخفيف من حدة الحصار الإسرائيلي المضروب عليه منذ أكثر من 4 سنوات.

وأشار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية محمد بن نخيرة الظاهري، الذي كان في وداع القافلة في القاهرة بصحبة سفير السلطة لدى القاهرة بركات الفرا إلى أن القافلة تضم 35 شاحنة مقطورة تحمل 500 طن مواد غذائية تسلمتها "الأونروا" على معبر العوجا لنقلها إلى غزة".

وبيَّن أنّ من ضمن القافلة شاحنة ومقطورة تحمل أدوية طبية محفوظة داخل ثلاجة ستسلم إلى ممثلي الهلال الأحمر الفلسطيني على معبر رفح لإدخالها غزة.

وأكد حرص دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على تخفيف المعاناة المعيشية عن كاهل أهالي القطاع.

وقال: إن "هذه هي قافلة المساعدات السادسة لإخواننا الفلسطينيين، وتأتي قبيل عيد الأضحى المبارك في إطار التوجيهات السامية لقيادتنا التي تولي الأوضاع الإنسانية الراهنة في قطاع غزة اهتماما كبيرا وتعمل يكل السبل على رفع المعاناة على حياة شعبنا".

من جانبه، أوضح الفرا أن هذا العمل الخيري الذي تقوم به الإمارات ليس بجديد عليها، مضيفا أنها "لا تتأخر في أداء دورها الإنساني والقومي ليس بالنسبة للشعب الفلسطيني فقط، بل لكل الأمة العربية والإسلامية".


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018