الاسيرين المريضين اياس الرفاعي ويسري المصري مهددين بالموت

آخر تحديث:  20 يونيو, 2015 03:58 م  قسم الأسرى

الاسيرين المريضين اياس الرفاعي ويسري المصري مهددين بالموت

الاسير يسري المصري

البراق - غزة

 

 

افاد رئيس الوحدة القانونية في هيئة شؤون الاسرى لؤي عكة ان الملفين الطبيين للاسيرين المريضين يسري المصري واياس الرفاعي يشيران الى خطورة اوضاعهما الصحية بسبب معاناتهما من مرض السرطان منذ فترة طويلة داخل السجون.

وقال عكة لقد تم احضار التقارير الطبية للاسيرين لاستكمال طلب هيئة شؤون الاسرى الافراج المبكر والعاجل عن الاسيرين نتيجة انتشار الامراض القاتلة في اجسادهما وعدم تلقيهما العلاج اللازم.

وقال ان هيئة الاسرى قد رفعت طلبا عاجلا للافراج عن الاسيرن المعرضين للموت في اية لحظة بعد ان تردى وضعهما الصحي في الآونة الاخيرة، وان الملفات الطبية تشير الى حالة الضرورة العاجلة للافراج المبكر عنهما.

وقال عكة ان الاسير يسري المصري 30 عاما سكان دير البلح في غزة والمحكوم 20 سنة ويقبع في سجن ايشل في بئر السبع ، ونقل اكثر من مرة الى مستشفى سوروكا الاسرائيلي بسبب معاناته من اورام سرطانية في الغدد اللمفاوية انتشرت في كافة انحاء جسده ووصلت الى الكبد.

وقال عكة ان الاسير اياس عبد حمدان الرفاعي 32 عاما سكان رام الله يعاني من التهابات رؤية حادة و من اورام خبيثة وسرطانية وان حالته الصحية قد تدهورت في الاونة الاخيرة ونقل اكثر من مرة الى مستشفى سوروكا الاسرائيلي.

وأشار عكة ان الوضع الصحي للاسرى المرضى، يثير القلق الشديد في ظل تزايد عدد الحالات المرضية الصعبة والتي اصبحت حياتها مهددة بالخطر.

وكانت احصائية لهيئة شؤون الاسرى اوضحت ان اكثر من 1500 حالة مرضية في السجون، منها 85 حالة صعبة من الاسرى المصابين بالسرطان والاورام، ومن المشلولين والمعاقين والمصابين بجروح، ومن الاسرى الذين يعانون من امراض الكبد والرئة والقلب، اضافة الى اسرى يعانون من اعراض نفسية وعصبية.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018