هنية يعزي بوفاة سلطان وضحايا زلزال تركيا ويهنئ ليبيا بالتحرير

آخر تحديث:  25 أكتوبر, 2011 08:54 ص  قسم سياسية

هنية يعزي بوفاة سلطان وضحايا زلزال تركيا ويهنئ ليبيا بالتحرير

 

بعث رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية بتعزية إلى خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بوفاة ولي العهد صاحب السمو الملكي سلطان بن عبد العزيز.

 

وقال هنية في رسالة بعثها لخادم الحرمين الشريفين: "بكل آيات الفخر والاستسلام لقضاء الله وقدره أبعث إلى جلالتكم وإلى أبناء الفقيد الكبير وعائلته والشعب السعودي الكريم باسمي وباسم حكومتي وباسم الشعب الفلسطيني بالتعازي الحارة بوفاة ولي العهد، أسكنه الله فسيح جناته".

 

وأضاف "أنَ ما أصابكم من ألم وحزن بوفاة شقيقكم ولي العهد أصاب مثله الشعب الفلسطيني كله، فقد كان رحمه الله قريبا من شعبنا ومحبا له، وكم مسح بأياديه البيضاء الكريمة على جراحنا وأحزاننا، فجزاه الله عنا وعن فلسطين كل خير".

 

ودعا هنية الله تعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية ملكا وشعبا وأن يسدد خطى خادم الحرمين الشريفين.

 

من جانب آخر، بعث هنية بتعزية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بوفاة من قضوا تحت الزلزال في محافظة (فان)، سائلا الله أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم تركيا خاصة ذوي الضحايا الصبر والسلوان.

 

وقال رئيس الحكومة في رسالة بعث بها لنظيره التركي: "إني إذ أقدم تعازي الحارة لدولتكم لأدعو الله عز وجل أن يشافي الجرحى والمصابين، وأن يمنحكم القدرة والعزيمة على تضميد الجراح وإعادة البناء".

 

وعزى بمن قضى نحبه من رجال الجيش التركي، داعيا الله أن ينصر تركيا وأن تعيش بالرفاهية والاستقرار.

 

 

تحرير ليبيا

 

 

من جهة أخرى، هنأ هنية رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، والشعب الليبي الشقيق وجموع الثوار باسم الحكومة والشعب الفلسطيني بالانتصار الذي حققته الثورة الليبية على نظام العقيد المقتول معمر القذافي.

 

وقال هنية في رسالة بعثها إلى عبد الجليل "تابعنا وتابع الشعب الفلسطيني الثورة الليبية لما لليبيا من مكانة مرموقة في نفوس الشعب الفلسطيني ولما لهذه الثورة الناجحة من تداعيات إيجابية على القضية الفلسطينية ودعم الحقوق الفلسطينية الثابتة في الحرية وتقرير المصير".

 

وأضاف أنَّ "انتصار الثورة الليبية هو انتصار للثورة الفلسطينية على المحتل"، مشيرًا إلى المعاناة التي عاشها الشعب الليبي بسبب الظلم والاستبداد من القريب، والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من المحتل الغريب.

 

وقال "لقد شعرنا بفرحة غامرة يوم انتصاركم وإعلانكم تحرير كامل التراب الليبي، وشعرنا أن أملا جديدا يشرق على فلسطين من طرابلس وبنغازي".

 

وأعلن في ليبيا الأحد الماضي عن تحرير كامل التراب الليبي من حكم العقيد المخلوع المقتول القذافي.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018