وفد المنظمة يغادر إلى دمشق الاثنين القادم

آخر تحديث:  25 أبريل, 2015 04:07 م  قسم فصائل

وفد المنظمة يغادر إلى دمشق الاثنين القادم

مجموعة من قيادات المنظمة

البراق - وكالات

 

 

يغادر وفد منظمة التحرير الفلسطينية يوم الاثنين القادم الأراضي الفلسطيني متجهاً إلى العاصمة السورية "دمشق"، لمتابعة أزمة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

ووفق ما قاله مسئول فلسطيني، سيكون وفد المنظمة برئاسة د. زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية في حركة (فتح)، وأحمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وصالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونائب الأمانة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، على ان ينضم إليهم من دمشق ، عبد الغني هللو (أبو خلدون) ممثلاً عن الجبهة الديمقراطية ، ومحمود الخالدي السفير الفلسطيني في سورية، وأنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطيني في سورية".

وقال احمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال وعضو اللجنة التنفيذية، ان الوفد سيبدأ أعماله من النقطة التي انتهت إليها الجهود التي بذلها وفد المنظمة السابق لحماية شعبنا في مخيم اليرموك.

وأشار إلى أن الوفد الحالي سيعمل على تثبيت توفير متطلبات الرعاية والمحافظة على الممرات الآمنة لإدخال المواد الغذائية للمخيم ومراكز الإيواء.

وأكد ان الوفد الجديد سيبذل جهود مع الحكومة السورية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والمنظمات الدولية الأخرى لحل أزمة اليرموك وتجنيبه من الاقتتال الدائر بالصراع في سوريا.

وسبق هذا الوفد مطلع شهر ابريل الجاري، وفداً من منظمة التحرير برئاسة احمد مجدلاني إلى سوريا، وسعى إلى وضع حلول لأزمة مخيم اليرموك، بعد أن قام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالسيطرة على أجزاء واسعة من المخيم مما زاد الظروف الإنسانية قسوة هناك.

ومن المتوقع ان يسعى الوفد الجديد لتوضيح موقف المنظمة من حل ازمة مخيم اليرموك، بعد تصريحات فلسطينية متضاربة بين مؤيد للتدخل العسكري ومعارضين لذلك.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018