24 أسيرة في سجون الاحتلال

آخر تحديث:  09 أبريل, 2015 11:59 ص  قسم الأسرى

24 أسيرة في سجون الاحتلال

أسيرات في سجون الاحتلال

البراق - غزة

 

 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع إلى 24 أسيرة، يقبعن جميعا في سجن "الشارون" الإسرائيلي، ويعشن في ظروف صعبة ومقلقة.

وبينت الهيئة في بيانها، أن الأسيرات هن كل من، الأسيرة لينا جربوني والنائب خالدة جرار والأسيرة منى قعدان وديما سواحرة وامال الشاويش وهالة ابو سل ونهيل أبو عيشة وحنان شلبي وأمل طقاطقة وفداء دعمس وسناء خطاب ووئام جبري وبشرى الطويل وفلسطين نجم، وثريا طه وسراب سمارة ودنيا واكد وسماهر زين الدين ولينا خطاب وياسمين شعبان وهنية ناصر واحسان دبابسة وشيرين عيساوي وجهاد شراونة.

وأوضحت، أن عدد الأسيرات المحكومات 10 أسيرات وهن: لينا جربوني والأسيرة لينا خطاب ونهيل ابو عيشة ومنى قعدان وديما سواحرة ووئام جبري وبشرى الطويل ودنيا واكد وثريا طه وفلسطين نجم، فيما لا تزال 14 أسيرة قيد التوقيف.

ولفتت الهيئة، إلى أن هناك عدد من الأسيرات يعانين من أمراض عدة، كالأسيرتين دنيا واكد وسراب سمارة اللتان تعانيان من ضغط دم وسكري، كما تعاني الأسيرة امال شاويش من ضغط دم مرتفع، وتعاني النائب خالدة جرار من كوليسترول وتميع بالدم.

وأكدت أن سلطات الاحتلال تمعن في انتهاك الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بالأسرى، خاصة النساء حيث تمارس بحقهن خرقا واضحا لبروتوكولات اتفاقية جنيف الرابعة لحقوق الإنسان، وتحديدا في المادة 32 والمادة 76 وكذلك المادة 49.

وطالبت الهيئة بضرورة التدخل الدولي حقوقياً وقانونياً وانسانياً والضغط على سلطات الاحتلال، للإفراج عن الأسيرات ومحاسبتها على كافة الخروق التي ارتكبت بحق الفلسطينيين منذ عشرات السنين.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018