أبو السبح:سنوفر حياة كريمة للأسرى المحررين

آخر تحديث:  24 أكتوبر, 2011 07:19 م  قسم الأسرى

أبو السبح:سنوفر حياة كريمة للأسرى المحررين

 

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين في غزة عطا الله أبو السبح إن الحكومة تبذل كل ما في وسعها من أجل تأمين حياة كريمة لكافة الأسرى المحررين سواء من الضفة الغربية أو بغزة وذلك من خلال توفير السكن المناسب وحتى تعينهم في وظائف تناسب مؤهلاتهم وتخصصاتهم سواء في القطاع المدني أو العسكري.

 

وجاء ذلك خلال لقاء ترحيبي نظمته الوزارة في بمقرها بمدينة غزة خاص بالأسرى المحررين من الضفة الغربية، الاثنين، بحضور الأسرى المحررين من الضفة الغربية  وعدد من عوائلهم.

 

وأوضح أبو السبح للحضور أن الحكومة أعدت برنامجا متكاملا لترتيب كافة أمور المحررين من خلال لجنة خاصة تم تشكيلها بهدف تسهيل كافة أمور الأسرى وتسكينهم وتحقيق كل مطالبهم، مشيرا إلى أن الحكومة قد أعدت لكل أسير تأمين صحي خاص بالتعاون مع وزارة الصحة وسيتم عرض كافة الأسرى المحررين على وزارة الصحة لعمل فحوصات وكشوفات طبية.

 

وبين أن الوزارة تعمل على توفير برنامج تعليم مجاني شامل لجميع الأسرى في الجامعات الفلسطينية والالتحاق بها عبر البرامج المختلفة المتاحة فيها، مع مراعاة كافة الظروف الخاصة بالأسرى وإمكانية استكمال الدراسة واحتساب الساعات الدراسية لكل أسير لم يكمل دراسته داخل السجن.

 

وشدد على الدور الفاعل للأسرى المحررين في المجتمع الفلسطيني سواء من ناحية تفعيل وتبني قضية الأسرى بشكل يقوى هذه القضية بالإضافة إلى مساهمة الأسرى الفاعلة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، والتي تجسدت بالفعل في صفقة التبادل، وفي حفل استقبال الأسرى.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018