تردي الأوضاع الصحية لعدد من أسرى عسقلان

آخر تحديث:  13 يناير, 2015 12:55 م  قسم الأسرى

تردي الأوضاع الصحية لعدد من أسرى عسقلان

أسرى في سجون الاحتلال

البراق - رام الله

 

 

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الثلاثاء، تردي الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى في سجن عسقلان، حيث يتعرضون لسياسة اهمال طبي متعمدة، ولا يعطون العلاجات والأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.

 

وذكرت الهيئة في بيان وصل "صفا"، أنه تم نقل الأسير المريض حسين سواعدة "اللواء سمور"، من مشفى سوروكا إلى سجن عسقلان قبل أيام، حيث يعاني الأسير من أورام في رقبته، ولم يعطى العلاج اللازم، ويعطى فقط مميعا للدم وحبة دواء للضغط، إضافة إلى معاناته من مرض القلب.

 

وقالت إن الأسير سواعدة، معتقل منذ 12 أيلول 2002، وهو محكوم بالسجن لـ  (14 عاما)، وكان يعمل مديرًا في الاستخبارات قبل اعتقاله.

 

ولفتت إلى الحالة الصحية الصعبة للأسير ابراهيم ابو مصطفى 32 عاما من قطاع غزة، موضحة أنه يعاني من بالقلب وحصى بالكلى والمعدة ومشاكل بالأعصاب، ويأخذ يوميا ما معدله 38 حبة دواء.

 

وأضافت أن الأسير يعاني من أوضاع نفسية صعبة ومشاكل عدة بالأسنان، ويعطى مسكنات للآلام بشكل متواصل ويتناول المنومات بصورة يومية.

 

يشار إلى أن هناك العديد من الأسرى المرضى يقبعون في عسقلان وتعتبر حالاتهم من الحالات المرضية الصعبة في السجون وهم كل من: الأسير محمد ابراش، نزار زيدان، عثمان يونس، حسين سواعده، علي حسان، ابراهيم ابو مصطفى، ومحمد أبو حميد.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018