سناتور أمريكي: واشنطن لن تعترف بدولة فلسطينية

آخر تحديث:  02 ديسمبر, 2014 09:45 ص  قسم العالم

سناتور أمريكي: واشنطن لن تعترف بدولة فلسطينية

جون ماكين

البراق - وكالات

 

 

أكد مُمثل الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي على أن الولايات المتحدة لا يمكن أبدًا أن تعترف بشكل أُحادي الجانب بدولة فلسطينية.

 

وقال السناتور الجمهوري جون ماكين في مقابلة مع القناة الإخبارية الأوروبية "يورو نيوز" إن "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يتأثر من موجة التطرف العامة التي تشهدها المنطقة." محذرا من بقاء حركة حماس في غزة ومن ما وصفه "التحريض المتزايد" من قبل الفلسطينيين على تدمير الدولة الإسرائيلية.

 

وأضاف ماكين، الذي ترشح للرئاسة أمام باراك أوباما عام 2008 "أعتقد أن جزءًا من المشكلة هو أن حماس لا تزال هناك في غزة وأنها ملتزمة بتدمير إسرائيل، بين الفينة والأُخرى نرى عمليات عنيفة ".

 

وقال : شكرًا للرب على "القبة الحديدية" لأنه لولاها لحدثت مجزرة في إسرائيل - وأنا أعتقد أن الجانبين (السلطة الفلسطينية واسرائيل) على قدر من المسؤولية، ولا سبب يمنع من الاستمرار بالتوسط بين الطرفين".

 

وعندما سُئل عن الموجة الأوروبية للاعتراف بالدولة الفلسطينية، أجاب ماكين بشكل قاطع: "هذه لن تكون أبدًا سياسة الولايات المتحدة".

 

وقال ماكين المتوقع ان يتم تعينه رئيسًا للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ،" واشنطن لا يمكن أبدًا أن تعترف بشكل أُحادي الجانب بدولة فلسطينية."


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018