بحر يدين الموقف الأمريكي من تحرير الأسرى

آخر تحديث:  20 أكتوبر, 2011 08:16 م  قسم سياسية

بحر يدين الموقف الأمريكي من تحرير الأسرى

 

أدان النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر الموقف الأمريكي المنحاز واللاإنساني تجاه الأسرى الفلسطينيين الذين تم تحريرهم من سجون الاحتلال في إطار صفقة التبادل.

 

وأكد بحر في بيان صحفي تلقت " شبكة البراق الإعلامية " نسخة عنه الخميس أن الموقف الأمريكي -الذي أعرب عن قلقه تجاه الإفراج عن بعض الأسرى الفلسطينيين ضمن صفقة التبادل- يعبر عن سياسة أمريكية لاإنسانية تمتهن الانتقائية والتحيز الفاضح لصالح الاحتلال.

 

وقال: "الولايات المتحدة تصطف إلى جانب الجندي الأسير جلعاد شاليط بعيدًا عن أي توازن سياسي أو نظرة إنسانية تراعي آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين تمتلئ بهم سجون الاحتلال ويواجهون فيها كل أشكال العنت والعسف والقمع والاضطهاد".

 

وأضاف بحر "تأبى الإدارة الأمريكية إلا أن تواصل دعمها الأعمى وتحيزها اللامحدود للإجرام والإرهاب الصهيوني بحق شعبنا وقضيتنا، وتستمر في اصطفافها المدان إلى جانب سياساته العنصرية ولممارساته الإجرامية التي تجلت بحق الأسرى دون أن تقيم وزنا للكرامة الآدمية أو لأي بعد إنساني".

 

وشدد على أن الموقف الأمريكي المناوئ للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين يخالف القانون الدولي الإنساني، ويشكل استفزازًا لمشاعر شعبنا وسقطة سياسية بالغة أدمنت اقترافها الإدارة الأمريكية ضد شعبنا وحقوقنا الوطنية.

 

ودعا بحر الإدارة الأمريكية لاستخلاص العبر قبل فوات الأوان، مؤكدًا أن شعبنا الفلسطيني لن ينسى كل من أساء إليه أو حرّض ضده أو عمل ضد تحرير أسراه وضد قضيته الوطنية.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018